محافظ عدن يرحب بقيادات وأبناء المحافظات الجنوبية التي وصلت صنعاء

رحب محافظ محافظة عدن طارق سلام، برئيس مجلس إدارة مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر محمد علي سعد الذي وصل العاصمة صنعاء اليوم الأحد قادما من محافظة عدن المحتلة، مؤكداً وصول عدد كبير من رجال المال والأعمال والشخصيات الوطنية والثقافية إلى العاصمة صنعاء قادمين من عدن.
وأشار سلام إلى أن مدينة عدن في ظل الاحتلال فقدت عدد من السمات الرئيسية التي عرفتها على مر العقود الماضية كمدينة التعايش والتألف والتسامح والعيش المشترك، مؤكداً أن صنعاء فاتحة ذراعيها لكل أبناء محافظة عدن الأحرار.

وأوضح أن مغادرة الأستاذ الصحفي الكبير محمد علي سعد لمدينة عدن التي عاش وترعرع فيها وغيره المئات من الأحرار الذين أبوا العيش تحت رحمة الاحتلال، دليل على أن مدينة عدن في ظل الاحتلال أصبحت بيئة طارده لسكانها ولأبناء الجنوب الأحرار، مشيراً إلى أن دول العدوان والاحتلال تنتقم من مدينة عدن وتعبث بطابع المدينة الثقافي والإنساني والحضاري والتاريخي.

واعتبر المحافظ سلام عودة رئيس مجلس إدارة مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر محمد علي سعد إلى حضن الوطن ووصوله إلى صنعاء مهبط الحرية ومنطلق التحرر الوطني على مر التأريخ، مكسب وطني كبير يحسب له وللمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني التي حافظت على خصوصية صنعاء كعاصمة لكل اليمنيين.

مقالات ذات صلة