تنفيذي صنعاء يناقش تقارير أداء وإيرادات المكاتب

ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة صنعاء في اجتماعه اليوم برئاسة المحافظ عبد الباسط الهادي تقارير أداء وإيرادات المكاتب خلال النصف الأول من العام الجاري.

واستعرض الاجتماع بحضور عدد من وكلاء المحافظة وأعضاء المكتب التنفيذي، ما تم إنجازه من أعمال ومشاريع خدمية في إطار برامج المكاتب التنفيذية بالمحافظة.

وأكد المحافظ الهادي أن هذا الاجتماع يترجم خطة تقييم الأداء لتفعيل المهام بما يسهم في تحقيق مؤشرات فعالة لتحسين العمل الخدمي والتنموي والإيرادي لضمان مواجهة التحديات.

وشدد على تصحيح أوضاع المكاتب المتعثرة في رفع تقاريرها وتشكيل لجان للمتابعة والتقييم الدوري لمعرفة مكامن الخلل وسبل معالجة الإشكالات الماثلة في الأداء الايرادي.

وأشار محافظ صنعاء إلى متطلبات المرحلة في ظل العدوان والحصار والدور المناط بالأجهزة التنفيذية في تعزيز المسار التنموي والإسهام بمسئولية في دعم مرحلة البناء والتعافي وفقا لمصفوفة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

فيما تطرق أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة عبد القادر الجيلاني إلى الإجراءات المزمع تنفيذها لتقييم أداء فروع المكاتب التنفيذية بالمديريات، مؤكدا أهمية أن تسهم المكاتب التنفيذية بدور فاعل في منح فروعها الصلاحيات المطلوبة لمعالجة الصعوبات وتحسين الأداء.

وأشار إلى التحديات التي يمر بها الوطن في ظل العدوان والحصار وانعكاساتها وتأثيراتها على الوضع الخدمي والجانب الإيرادي، مؤكدا أهمية العمل بروح الفريق الواحد للخروج بنتائج تلبي التطلعات.

من جانبه استعرض وكيل أول المحافظة حميد عاصم جوانب الخلل والقصور في تنفيذ بعض المهام وآلية تحقيق النجاح النوعي في تنفيذ المشاريع وتلبية خارطة الاحتياجات الخدمية والتنموية لتخفيف معاناة المواطنين.

وأكد عاصم أن التحديات الماثلة أمام الجميع تشكل محطة مهمة للاعتماد على الذات في بناء الوطن وتجاوز تحديات العدوان وتداعيات الحرب الممنهجة، منوهاً بما تم إنجازه خلال النصف الأول من العام الجاري وما ينبغي اتخاذه من إجراءات لتنمية الإيرادات وتفعيل أداء المكاتب.

وخلال الاجتماع قدم مديرا مكتب التخطيط أحمد دحان والموارد المالية عبده كثير عرضاً لمعايير وضوابط إعداد التقارير وفقا لبرامج المهام المناطة وكذا مؤشرات الزيادة في إيرادات عدد من الجهات والمكاتب ومستوى تحصيل موارد السلطة المحلية والمشتركة.

مقالات ذات صلة