فعالية بمحافظة الحديدة في ذكرى يوم عاشوراء

نظمت الهيئة العامة للبريد والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة الحديدة ،اليوم الخميس، فعالية خطابية في ذكرى يوم عاشوراء تحت شعار “هيهات منا الذلة”.

 

وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة علي الكباري إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي عليهما السلام واستلهام الدروس والعبر من نهجه وسيرته في مقارعة قوى الظلم والطغيان والاستكبار.

 

فيما أوضح عضو رابطة علماء اليمن الشيخ صالح الحرازي أن ثورة الإمام الحسين رضي الله عنه جاءت لإخراج الأمة من واقع الضعف الذي فٌرض عليها من قبل قوى الطاغوت والطغيان وأدواته وعملاءه.

 

ولفت إلى أن التأريخ يحفل بالكثير من الأحداث والشواهد التي تعكس مدى حقد الأعداء على الأمة وآخرها شن العدوان على اليمن من قبل تحالف العدوان بقيادة السعودية والإمارات ومن خلفهما أمريكا واسرائيل.

 

بدوره أشار نائب مدير الهيئة العامة للبريد حسن حبيب إلى أهمية إحياء ذكرى عاشوراء، للتذكير بما تعرض له آل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والحسين عليه السلام من ظلم وطغيان من قبل طاغوت عصر ذلك الزمان.

 

تخلل الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة محمد سليمان حليصي ومدير الهيئة العامة للبريد محمد خالد ونائب مدير المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي خالد فكري، قصائد شعرية

مقالات ذات صلة