117 مستوطنا صهيونيا يستبيحون الاقصى المبارك

اقتحم عشرات المستوطنين وطلاب المعاهد الدينية اليهودية، صباح اليوم الاثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك، تحت حراسة مشددة من قوات العدو الصهيوني.

وأفادت مصادر فلسطينية أن 117 مستوطنا، بينهم 30 طالبا من طلاب المعاهد الدينية، اقتحموا باحات المسجد الأقصى، وأدوا صلوات وطقوسا تلمودية في الفترة الصباحية من الاقتحامات اليومية.

 

وأوضحت المصادر، أن المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، من باب المغاربة، وتجولوا في المنطقة الشرقية من المسجد الأقصى، وغادروا من باب السلسلة.

 

ولفتت المصادر إلى أن المستوطنين أدوا طقوسا تلمودية علنية، كما تعمدوا الجلوس في المنطقة الشرقية بدعوى الاستراحة، واعتدوا على مشارب المياه في باحات المسجد الأقصى.

 

وتأتي هذه الاقتحامات اليومية بدعوات جماعات استيطانية لتنفيذ اقتحامات كبيرة ونوعية، ومحاولة السيطرة على المسجد، وتغيير الواقع فيه، وتقسيمه زمانيا ومكانيا.

 

 

 

وتواصل قوات العدو فرض قيودها على دخول المصلين للمسجد، وتدقق في هوياتهم، وتحتجز بعضها عند بواباته الخارجية، كما تمارس سياسة الإبعاد ضد حراس ومرابطين في المسجد الأقصى.

 

ويشهد المسجد الأقصى يوميًا اقتحامات وانتهاكات من المستوطنين وأذرع الاحتلال المختلفة، وتزداد وتيرتها خلال فترة الأعياد اليهودية.

 

ووفق تقرير دوري أصدره المكتب الإعلامي لحركة “حماس” في الضفة الغربية، فقد كثف المستوطنون بحماية قوات العدو من اقتحام المسجد الأقصى المبارك، حيث سجل اقتحام (2764) مستوطنا الشهر الماضي، بما يشكل ضعف عدد المستوطنين الذين اقتحموا الحرم شهر يونيو.

مقالات ذات صلة