الصحة تدين انحياز غريفث للتحالف وتجاهله معاناة أبناء اليمن

أدانت  وزارة الصحة العامة والسكان انحياز المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفث إلى جانب تحالف العدوان السعودي وتجاهله المتعمد لمعاناة الشعب اليمني وتردي الوضع الصحي نتيجة الحصار ومنع دخول سفن المشتقات النفطية .

 

اوضحت الوزارة في صادر عنها اليوم، أن المبعوث الأممي غريفث أكد من خلال أعماله وتصريحاته على مدى العامين الماضيين انحيازه التام إلى جانب تحالف العدوان السعودي الأمريكي حيث لم تشهد فترة عمله كمبعوث إلى اليمن أي تحسن او تقدم في مستوى الخدمات الإنسانية والصحية .

 

واعتبرت الوزارة البيان الصادر عن المبعوث الأممي بشأن قلقه الذي وصفه بالشديد إزاء النقص الكبير في الوقود الذي يعاني منه الشعب اليمني، ومغالطاته في هذا الخصوص  دليل واضح على التواطؤ مع تحالف العدوان تجاه ما يتعرض له أبناء اليمن من عدوان وحصار منذ أكثر من خمس سنوات .

 

واعتبرت الوزارة تجاهل المتعمد للمبعوث الأممي وغضه الطرف عن وضع المأساوي الذي يعاني منه القطاع الصحي جراء استمرار منع  تحالف العدوان دخول المشتقات النفطية متعمداً حيث كي لا يظهر ثغرة انسانية قد تلفت انتباه المجتمع الدولي لما يعانيه اليمن من أوضاع  إنسانية كارثية على المستوى الصحي وبقية المستويات .

 

وحملت الوزارة الأمم المتحدة وأمينها العام ومبعوثها الخاص إلى اليمن مارتن غريفث  بدرجة رئيسية  المسؤولية  الكاملة عن  الوضع الكارثي  الصحي نتيجة  استمرار انقطاع المشتقات النفطية والذي يؤثر على 80% من المرضى ممن يعانون من الأمراض المزمنة والحوادث والحالات الطارئة والذين يعيشون في الأرياف و يعجزون عن الوصول الى الخدمات الصحية اللازمة في مراكز المدن.

مقالات ذات صلة