كمالوندي: تعرفنا على منفذي عملية تخريب منشأة نطنز النووية

اعلن المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الايرانية، بهروز كمالوندي، انه تم التعرف على منفذي عملية التخريب التي وقعت في منشأة نطنز لتخصيب اليورانيوم.

 

وقال كمالوندي في مقابلة صحفية: لقد تصدينا للهجمات السيبرانية عدة مرات، وتعرضنا للكثير من التخريب الصناعي ولدينا معرض للأشياء المكتشفة وهذه ليست الحالات التي يمكن نسبتها للمفتشين الدوليين.

 

واضاف مساعد رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية: ينبغي ان نراقب ، وقد قمنا بالمراقبة بشكل جيد، وهناك اشراف كامل على عمل المفتشين.

 

وحول حادث التخريب الذي وقع في منشأة نطنز ، قال كمالوندي: للأسف لهذا الحادث جانب تخريبي، وعلى الأجهزة الأمنية أن تحقق بدقة ، وكان من المفترض أن تعلق على ذلك، وتحقيقاتها مستمرة.

 

ومضى قائلا: على حد علمنا تعرفت الاجهزة الامنية على منفذي عملية التخريب، وهم يعرفون الأسباب والاسلوب والطريقة وفي الحقيقة هم على علم بهذا الامر.

 

ونوه كمالوندي في نفس الوقت قائلا: لا نعرف التفاصيل الدقيقة، ولكن تم ابلاغنا ببعض المعلومات الى حد ما، والقضية مازالت قيد التحقيق.

 

يذكر انه في صباح يوم الخميس 3 حزيران/يونيو الماضي، تضررت إحدى السقائف قيد الانشاء في المنطقة المفتوحة من منشأة نطنز، حيث اعلن كمالوندي في حينها ان هذا الحادث لم يؤد الى خسائر بشرية ولم يؤثر على انشطة مجمع نطنز للتخصيب.

مقالات ذات صلة