تدشين فعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي في إب

دٌشنت في محافظة إب، اليوم الأربعاء، فعاليات وأنشطة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف 1442 هجرية.

 

وخلال فعالية التدشين التي أقيمت في جامع البر بحضور المحافظ عبد الواحد صلاح واللواء عبد الرب جرفان أكد أمين عام محلي المحافظة أمين الورافي أن حب اليمنين للرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله هو حب فطري ولد مع بدء الرسالة وسيظل إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها .. مشيرا إلى أن تدشين هذه الفعالية الاحتفائية بمولده المبارك هو تأكيد على الارتباط والاقتداء والمكانة العظيمة لهذا الرسول العظيم في نفوس كل اليمنيين .

 

وفي كلمة رابطة علماء اليمن أكد عضو الرابطة صاحب الفضيلة خالد موسى أن هذه المناسبة فرصة عظيمة لتوحيد الأمة على اختلاف مشاربها وتوجهاتها ، مشيرا إلى أن رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله كان مثالا للشجاعة والكرم والعزة والإباء وهو يريد لأمته أن تكون على منهجه وسلوكه سائرة ، مشيدا بوعي أبناء المحافظة وتفاعلهم في إحياء ذكرى المولد النبوي.. مشدداً على ضرورة ربط هذه المناسبة بالواقع الذي تعيشه الأمة وما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار .

 

فيما أشار الشيخ علي العكام في كلمة علماء المحافظة إلى أن ذكرى المولد النبوي هي أعظم مناسبة إسلامية على الإطلاق ولا يضاهيها أي مناسبة سواء وطنية أو غيرها ، مشددا على ضرورة التمسك بنهج وتوجيهات الرسول الأعظم خاصة في معاداة اليهود والنصارى . داعيا إلى الحفاظ والتمسك بالقضية الفلسطينية باعتبارها القضية الأهم والمركزية الأولى لكل المسلمين .

 

بدوره بين عضو ملتقى التصوف اليمني الشيخ ياسين العبادي المكانة العظيمة التي يحتلها رسول البشرية ومعلمها الأول محمد صلوات الله عليه وآله وسلم في النفوس .. مؤكدا أن استرجاع سيرة الرسول الأعظم والمضي على دربه سيمكن الأمة على عدوها ويحرر المسجد الأقصى والمسجد النبوي والكعبة من رجس اليهود المحتلين لها سواء بصورة مباشرة أو غير مباشرة .

 

حضر الفعالية وكلاء المحافظة عبدالحميد الشاهري و عبدالفتاح غلاب وفؤاد يحيى منصور وراكان النقيب وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية ومشرفي الوحدات الاشرافية لأنصار الله ورئيس فرع المؤتمر الشعبي بالمحافظة.

مقالات ذات صلة