اندلاع عدة حرائق في مناطق متفرقة من أنحاء فلسطين المحتلة

اندلعت عدة حرائق، صباح اليوم الجمعة، في مناطق متفرقة من أنحاء فلسطين المحتلة.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية “كان”، ظهر اليوم، بأن حرائق متعددة اندلعت في أكثر من منطقة، وإجلاء عشرات الآلاف من منازلهم، اقتربت إحداها من الحدود اللبنانية.

 

ونشبت في منطقة الجليل الأعلى بشمال فلسطين حرائق مختلفة، ووصلت إلى عشرات المنازل، وتم إخلاء المنازل وإجلاء السكان منها، في وقت أوضحت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية أن حريقا كبيرا اندلع قرب الحدود اللبنانية الجنوبية مع فلسطين، مشيرة إلى تخوف الأهالي من امتداد الحريق إلى الأراضي اللبنانية.

 

وقالت الوكالة إن “الحريق اندلع قرب الحدود اللبنانية المحاذية لبلدتي حولا وهونين”، لافتة إلى “إمكانية امتداد الحريق إلى الأراضي اللبنانية بسبب سرعة الرياح وارتفاع درجات الحرارة”.

 

ونشر تلفزيون “الجديد” مقطع فيديو لاندلاع حريق في بلدة معركة بصور، مشيرا إلى أن النيران اقتربت من مركز القوات الدولية العاملة في لبنان “اليونيفيل” في البلدة.

 

وفي السياق نفسه، نشب حريق في منطقة مفتوحة شمالي القدس، في الأشجار والنباتات، وامتد باتجاه قرية أورانيم، وتم إخلاء حوالي 500 عائلة من البلدة، واشتعلت النيران في عدد من المنازل وألحقت بها أضرار.

 

وسيكون الطقس، اليوم الجمعة حارا في معظم أنحاء الأراضي المحتلة، حيث من المتوقع وصول درجة الحرارة إلى ما فوق 35، في العديد من المناطق.

مقالات ذات صلة