آبادي: لا ينبغي لأوروبا الاكتفاء بالإعراب عن الأسف تجاه إجراءات أمريكا الهدامة

أكد سفير ومندوب إيران الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا كاظم غريب آبادي، اليوم السبت، أنه لا ينبغي لأوروبا الاكتفاء بالإعراب عن الأسف تجاه إجراءات أمريكا الهدامة.

وأشار غريب آبادي إلى الحظر الأمريكي الأخير ضد 18 مصرفاً إيرانياً، قائلاً: إن الأعمال الإجرامية للنظام الأمريكي في تهديد حياة المواطنين العاديين عن طريق الإرهاب الاقتصادي مستمرة.

 

وأضاف هذا النظام أدرج في خطوة أخرى 18 بنكا إيرانيا في لائحة الحظر، إنه يدعي من جانب أن واردات الأدوية والأغذية لا تخضع للحظر ويقوم من جانب آخر بغلق تام للقنوات المتاحة لتسديد أثمان واردات هذه السلع.

 

وتابع قائلا لغاية الآن يجب ان تكون قد اتضحت للجميع حقيقة هذه اللعبة الاميركية القذرة والمضللة.

 

وأردف: إن أمريكا التي تتشدق بحقوق الإنسان، ولها بطبيعة الحال في هذا المجال سجل أسود، إنما تعرّض للخطر بإجراءاتها هذه حياة المواطنين العاديين وحقهم في الحياة كأحد مبادئ حقوق الانسان المشروعة للبشرية، وفي هذا الإطار لا ينبغي لأوروبا الاكتفاء بالأعراب عن الأسف تجاه إجراءات أمريكا الهدامة هذه.

 

وقال إن مسؤولية جسيمة ملقاة على عاتق أوروبا، من ناحية مواجهة إجراءات أمريكا المناقضة لحقوق الإنسان، إن كانت صادقة في ادعائها بدعم حقوق الإنسان وبالطبع هنالك شكوك جادة في هذا المجال، وكذلك من ناحية الوفاء بالتزاماتها في إطار الاتفاق النووي.

مقالات ذات صلة