روحاني: اغتيال فخري زاده سيزيد عزم علماء إيران لمواصلة طريق الشهيد

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن اغتيال رئيس منظمة الابحاث والابداعات بوزارة الدفاع محسن فخري زادة سيجعل علماء إيران أكثر عزما وتصميما لمواصلة طريق هذا الشهيد، معتبرا أن اغتيال فخري زاده هو نتيجة عجز أعداء إيران أمام حركته العلمية والانجازات التي حققها.

وعزى روحاني في رسالة تعزية باستشهاد رئيس منظمة الابحاث والابداعات بوزارة الدفاع واسناد القوات المسلحة الإيرانية محسن فخري زادة على يد عناصر ارهابية واجرامية عميلة للكيان الصهيوني.

 

وحمل عملاء كيان العدو الصهيوني مسؤولية اغتيال فخري زاده قائلا: مرة أخرى تلطخت أيادي الاستكبار العالمي الشريرة وعملاء الكيان الصهيوني بدماء أحد أبناء الثورة والوطن والذي جعل الشعب الإيراني يغرق في حزن وألم شديدين بفقدان عالم مثابر من أبناءه.

 

وأكد روحاني أن هذه الأعمال الإجرامية العمياء نتيجة عجز أعداء الشعب الإيراني أمام حركته العلمية والانجازات التي حققها في هذا المجال وهي كذلك نتيجة هزائم الأعداء المتكررة في المنطقة والمجالات السياسية.

 

وقال روحاني: أن هذه الأعمال بينت مدى خبث وحقد الأعداء تجاه هذا الشعب العظيم فهي – كما أعمالهم غير الإنسانية السابقة – أحيت مرة أخرى إجرامهم أمام شعوب العالم.

 

وشدد على أعداء أمتنا أن يعلموا أنه باستشهاد أمثال الدكتور محسن فخري زاده، لن تتعطل إرادة الشباب والعلماء في إيران الإسلامية فحسب، ولن يكون هناك عائق أمام اتباع طريق النمو العلمي المتسارع بل سيكونون أكثر عزما وتصميما لمواصلة طريق هذا الشهيد العزيز.

 

وأكد روحاني أنه مما لا شك فيه أن زملاء الشهيد في وزارة الدفاع واسناد القوات المسلحة سيملؤون الفراغ الذي سببه فقدان هذا الشهيد العزيز.

 

يذكر أن عناصر إرهابية مسلحة هاجمت بعد ظهر الجمعة سيارة تقل الدكتور محسن فخري زاده رئيس منظمة الأبحاث والإبداع بوزارة الدفاع.

 

وأثناء الاشتباك بين فريقه الأمني ​​والإرهابيين، أصيب فخري زاده بجروح خطيرة نقل على إثرها إلى المستشفى، إلا أن جهود الفريق الطبي لم تفلح في انقاذ حياته واستشهد.

مقالات ذات صلة