لقاء تنسيقي لتنفيذ برنامج توعوي وتدريبي بوزارة الداخلية لمكافحة الفساد

ناقش لقاء تنسيقي بين الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ووزارة الداخلية ومؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية، اليوم سبل تعزيز الشراكة في مجالات مكافحة الفساد وتعزيز النزاهة والشفافية.

وتطرق اللقاء برئاسة رئيس الهيئة الدكتور محمد محمد الغشم إلى إجراءات تنفيذ مشروع تعزيز الشراكة بين هيئة مكافحة الفساد ووزارة الداخلية وإسهام مؤسسة الشعب في ذلك بتنفيذ برنامج توعوي وتدريبي مشترك في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وفي اللقاء أكد الدكتور الغشم أن وزارة الداخلية من أهم الجهات التي ينبغي إقامة شراكة حقيقية معها لمكافحة الفساد وتعزيز قيم الشفافية والنزاهة.

وأشار إلى ضرورة تنفيذ برنامج توعوي وتدريبي لتعزيز الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد والوقاية منه في وزارة الداخلية والجهات التابعة لها على أن يتزامن تدشين البرنامج مع اليوم العالمي لمكافحة الفساد الذي يصادف يوم التاسع من ديسمبر من كل عام.

ولفت رئيس هيئة مكافحة الفساد إلى أهمية تنفيذ البرنامج بالتعاون مع مؤسسة الشعب باعتبارها من أهم مؤسسات المجتمع المدني .. مؤكداً أهمية بناء قدرات منتسبي الأمن وتعزيز سلوكيات الأداء الوظيفي.

من جانبه اعتبر مدير مكافحة الفساد وتجاوزات الشرطة بوزارة الداخلية العميد عبدالغني الطاووس أن مكافحة الفساد جبهة توازي جبهات مواجهة العدوان .. مشدداً على ضرورة بناء قدرات كوادر الشرطة وتأهيلهم بما يسهم بفاعلية أكبر في مواجهة الفساد والحد منه.

ونوه بجهود هيئة مكافحة الفساد في رفع الوعي المجتمعي بقيم النزاهة والشفافية ومخاطر هذه الظاهرة على المجتمع، وذلك في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

بدوره أبدى المدير التنفيذي لمؤسسة الشعب الدكتور أحمد الكبسي استعداد المؤسسة المساهمة بفاعلية في إنجاح البرنامج التوعوي والتدريبي الخاص بمكافحة الفساد والذي ستنفذه الهيئة في وزارة الداخلية خلال الأيام المقبلة.

ولفت إلى أهمية إنجاح البرنامج التوعوي وديمومة مخرجاته بحيث يكون أنموذجاً يحتذى به في بقية الوزارات والمؤسسات.

حضر اللقاء أعضاء الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد رئيس لجنة التوعية والتثقيف الدكتورة مريم الجوفي ورئيس لجنة الوقاية والمنع المهندس حارث العمري والدكتور عبدالعزيز الكميم، وأمين عام الهيئة القاضي عبدالرحمن المتوكل.

“سبأ”

مقالات ذات صلة