عودة 53 صيادا إلى الحديدة بعد احتجازهم في السجون السعودية والإماراتية والاريتيرية

وصل إلى ميناء الاصطياد السمكي بمدينة الحديدة خلال الايام الثلاثة الماضية 53 صيادا كانوا محتجزين في السجون السعودية والاماراتية والاريتيرية.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر المهندس هاشم الدانعي أن الصيادين كانوا محتجزين في سجون اريتريا والامارات والسعودية بعد اعتقالهم من داخل المياه الإقليمية اليمنية على بعد 30 ميلا من جزيرة كبريت قبل ثلاثة أشهر .. مشيرا إلى أن المفرج عنهم من أبناء محافظتي حجة والحديدة.

وأدان المهندس الدانعي جرائم العدوان السعودي الإماراتي بحق الصيادين في السواحل اليمنية وما يمارسه ضدهم من اعتداءات ومنع من الاصطياد.. مؤكدا أن إصرار العدوان على منع الصيادين من ممارسة مهنتهم وكسب قوت يومهم يأتي ضمن المخططات الدنيئة التي ينفذها لتركيع وإخضاع الشعب اليمني.

وطالب المنظمات الدولية بتحمل مسؤوليتها القانونية والأخلاقية لإيقاف جرائم العدوان وانتهاكاته بحق أبناء الشعب اليمني وممارساته التعسفية ضد الصيادين في كافة السواحل اليمنية وحرمانهم من مصدر دخلهم الوحيد، وما سيحل بهم من كارثة جراء استمرار حرمانهم من مصدر رزقهم.

بدورهم عبر الصيادون المفرج عنهم عن شكرهم لقيادة الهيئة على حسن استقبالهم وتقديم الدعم والمساعدات لهم.

حضر الاستقبال مستشار المحافظة لشئون الصيادين محمد حنش عيطان ومدير عام الموانئ ومراكز الإنزال بالهيئة عبدالملك صبره ونائب مدير ميناء الاصطياد بالحديدة خالد جيلان ونائب مدير الميناء لشؤون الخدمات محمد العاشق.

مقالات ذات صلة