لحماية المصالح الصهيونية.. مقرات للشاباك والموساد في الإمارات

كشفت مصادر إعلامية عن بدء أجهزة الأمن الداخلي والمخابرات الصهيونية بتأسيس مقرات لها في الإمارات، تمهيداً لوضع خطط وتدريب عناصر محلية على مواجهة أي عمليات تستهدف كيان العدو في منطقة الخليج.
ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن صحيفة “يسرائيل يهوم” العبرية، أن اتفاقات التطبيع الأخيرة وما لحقها من إلغاء تأشيرات الدخول وتنشيط حركة السياحة، ليست كل شيء، مضيفة أن الأمر أبعد من ذلك.

وتضيف الصحيفة أن هناك توجهاً إماراتياً بحرينياً إسرائيلياً لتشكيل جبهة موحدة تكون مهمتها الدفع باتجاه تصنيف حزب الله اللبناني كـ “منظمة إرهابية” من قبل الدول التي لم تتخذ هذه الخطوة حتى الآن.

وأشارت الصحيفة إلى أن الهدف النهائي من هذه الخطوة هو انتزاع قرار أممي بوضع الحزب على قوائم الإرهاب.

وفي الطريق إلى ذلك بدأت الأطراف الثلاثة ترتيبات أمنية واستخباراتية عالية المستوى لمنع أي تهديدات تواجه المصالح الإسرائيلية في منطقة الخليج.

وقالت الصحيفة إن أجهزة الاستخبارات التابعة لكيان العدو بدأت وضع خطط لمواجهة ما وصفتها بـ”التهديدات الإرهابية” في الخليج.

وأضافت أن جهاز الأمن العام للكيان (شين بيت) سينشئ محطة أمنية دائمة في الإمارات لحماية الطائرات الإسرائيلية ومنع إدخال أي متفجرات أو أسلحة إليها.

وأكدت الصحيفة أن هذه التحركات بدأت فعلياً على الأرض، مشيرة إلى زيارة مدير “شين بيت” مؤخراً للإمارات، بهدف تدريب قوات محلية خليجية على التعامل مع هذه التهديدات.

مقالات ذات صلة