رئيس الوزراء يشيد بجهود البنك المركزي في إدارة السياسة النقدية

أكد رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أن استقرار العملة الوطنية في العاصمة صنعاء والمحافظات الحرة، يؤكد على النجاح الكبير للبنك المركزي اليمني في إدارة السياسة النقدية.

جاء ذلك خلال زيارة رئيس الوزراء اليوم الأحد ومعه نائبه لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، البنك المركزي ولقائه نائب محافظ البنك أحمد عبدالقادر لطفي والوكلاء ومدراء العموم في البنك، بحضور وزراء التخطيط عبدالعزيز الكميم وشئون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة والاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير وأمين عام مجلس الوزراء الدكتور أحمد الظرافي وممثلين عن جمعيتي البنوك والصرافين.

واللقاء تم استعراض نشاط البنك وأدواره في الحفاظ على استقرار العملة الوطنية وخدمة الاقتصاد الوطني رغم ما فرضه تحالف العدوان وأدواته من قيود سعت إلى إرباك نشاط هذه المؤسسة الوطنية وتقييد حركتها ودورها الأصيل في إدارة السياسة النقدية وتحقيق الاستقرار النقدي.

وتم التطرق إلى سبل تعزيز علاقات الشراكة مع كافة الجهات المعنية في القطاعين العام والخاص وفي المقدمة جمعيتي البنوك والصرافين لفائدة ترسيخ الاستقرار النقدي.

وعبر الدكتور بن حبتور، خلال اللقاء، عن شكره لقيادة البنك والعاملين فيه على جهودهم الكبيرة في الحفاظ على استقرار الوضع المالي والعملة الوطنية والاقتصاد في المناطق الواقعة تحت إدارة المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني.

وعبر رئيس الوزراء عن تقدير الحكومة للسياسة النقدية للبنك المركزي ومباركتها لخططه في دعم الاقتصاد الوطني واستقرار العملة.

من جانبه رحب نائب محافظ البنك برئيس الوزراء والحاضرين.. مشيرا إلى أن هذه الزيارة تمثل دافعا ودعما كبيرا لقيادة البنك وكافة العاملين فيه.

وأكد أن قيادة البنك وكافة العاملين فيه يحرصون على أن يكونوا دوما عند مستوى المسئولية الواقعة علي عاتقهم لما فيه خدمة الوطن والمواطن.

وكان رئيس الوزراء ومرافقوه، قد زاروا المتحف المصغر العملات اليمنية التابع للبنك المركزي اليمني، الذي يضم نماذج من العملات اليمنية الحديثة والقديمة والتي تشير بوضوح إلى عراقة الحضارة اليمنية التي صكت النقود منذ عصور ما قبل دولة الإسلام التي أسس بنيانها الرسول الخاتم محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم وعلى آله.

مقالات ذات صلة