مصر تغلق ميناء شرم الشيخ البحري وتطلب من المواطنين البقاء في المنازل

أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر إغلاق ميناء شرم الشيخ البحري اليوم الثلاثاء نظرا لسوء الأحوال الجوية والمائية وشدة الرياح.

وأوضحت الهيئة أن الرياح تتراوح شدتها ما بين 20 – 25 عقدة شمالية غربية، وارتفاع الأمواج ما بين 3-4 أمتار، وحالة البحر مضطربة جدا، وتم إيقاف كافة الأنشطة البحرية على الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة، حفاظا على سلامة الملاحة البحرية.
وأصدر رئيس الهيئة، خالد زهران، تعليمات لمديري الموانئ برفع درجة الاستعداد وجاهزية غرفة العمليات الرئيسية، بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالموانئ، مع الالتزام بإيقاف الحركة الملاحية ومنع الأنشطة البحرية حفاظا على سلامة الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة.
في السياق ذاته أعلن محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ في جميع الأجهزة التنفيذية، للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.
وطالب المحافظ المواطنين بضرورة توخي الحذر خلال الفترة الحالية وعدم النزول من المنازل، إلا في حالة الضرورة القصوى، مشيرا إلى أن موجة الأمطار يصاحبها رياح شديدة جدا.
ووفقا لتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، تشهد البلاد، خاصة السواحل الشمالية، خلال الـ72 ساعة المقبلة تقلبات جوية، وسقوط أمطار غزيرة ونشاط قوي للرياح.

مقالات ذات صلة