نائب وزير الزراعة يتفقد مزرعة وادي سهام النموذجية بالحديدة

تفقد نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان علي الرباعي ووكيل محافظة الحديد المساعد عامر مثنى مزرعة وادي سهام النموذجية في إطار نشاط الوزارة لتحفيز القطاع الخاص و إشراكه في الثورة الزراعية.

وخلال الزيارة إستمعا ومعهما وكيل الوزارة ضيف الله شملان إلى شرح من مشرف مزرعة وادي سهام النموذجية المهندس سمير الحناني عن المزرعة ومكوناتها وبرامجها لتطوير المنتج الزراعي وما حققته من نجاح خلال الفترة القليلة الماضية في هذا الجانب.
وبين أن المزرعة التي تتكون من أقسام عدة منها الإستثماري ، البحثي ، التنموي ، التدريب والتأهيل والتثقيفي تمثل مرجعا مهما للمستثمرين الراغبين في إنشاء مزارع نموذجية.
وأشاد نائب وزير الزراعة والري بإدارة المزرعة النموذجية التي تتوافق مع توجيهات وتوجهات القيادة الثورية باعتماد المشاركات المجتمعية كشريك مهم للقطاع الحكومي لتحقيق تنمية زراعية .
وأشار الرباعي إلى أهمية تبني القطاع الخاص للمزارع في وادي سهام .. منوها بما تضمه المزرعة من أقسام متخصصة تلبي إحتياجات المزارعين.
وأكد نائب وزير الزراعة أن مزارع وادي سهام النموذجية ستصبح نواة لإنتاج بذور العديد من الأصناف المهمة والمحسنة من الذرة بمختلف أنواعها والبصل وستسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي لهذه الأصناف.
ودعا جميع المزارعين والمهتمين بالزراعة في الجانب الحكومي والخاص لتضافر الجهود والاحتذاء بمثل هذه النماذج الناجحة بهدف تحقيق النهضة الزراعية وصولاً للإكتفاء الذاتي.
بدورهما دعا وكيل محافظة الحديدة ورئيس هيئة تطوير تهامة علي هزاع إلى الاهتمام بالقطاع الزراعي تلبية لدعوة السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي والقيادة السياسية.
وحث مثنى وهزاع جميع المستثمرين على الاستثمار في الجانب الزراعي في السهل التهامي ، مؤكدان تقديم التسهيلات والخبرات الفنية حتى تحقيق الجدوى من مشاريعهم الزراعية.
رافقهم في الزيارة ممثل المؤسسة العامة للخدمات الزراعية ناجي الرباعي وممثل مؤسسة بنيان التنموية عبده الهارب.

مقالات ذات صلة