فعاليات متنوعة وافتتاح المعرض المركزي لصور الشهداء بذمار

افتتح محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي، اليوم الثلاثاء المعرض المركزي لصور الشهداء بمدينة ذمار والذي نظمه فرع مؤسسة الشهداء في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

وخلال الافتتاح بحضور أعضاء بمجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة وقيادات السلطة المحلية والمكتب التنفيذي والمجلس الإشرافي ومشائخ وشخصيات اجتماعية، أكد المحافظ البخيتي اهتمام الدولة والسلطة المحلية بأسر الشهداء والجرحى تقديرا ووفاء لتضحياتهم، وقال ” نطمئن أسر الشهداء بأن الاهتمام بهم سيزداد مع الوقت وأن مستوى الرعاية سيزبد بعد تحقق النصر ودحر العدوان”.

ولفت إلى أن الاهتمام بالشهداء هو دليل على أننا نحمل قضية عادلة، بعكس دول العدوان ومرتزقتها حيث لا يوجد هناك أي اهتمام بقتلاهم لأنهم يعرفون أنهم مجرد أدوات، وهم لا يحترمون حتى بعضهم البعض.

وأشار إلى أنه برغم القصف والحصار وقلة الإمكانيات فإن ذلك لم يمنع الشعب اليمني من الاهتمام بالشهداء، مبينا أن هؤلاء الشهداء اختاروا لأنفسم الحياة الدائمة.

وذكر أن عدد الشهداء بالمحافظة وصل خمسة آلاف و٣٩٠ شهيدا.. معتبرا ذلك بركة كبيرة على محافظة ذمار حيث تصدرت الدفاع عن سيادة واستقلال الوطن.

واعتبر محافظ ذمار أن المرتزقة يخسرون دنياهم وآخرتهم، وهو مصير كل من باع وطنه.. داعيا الأحرار في حزب الإصلاح أن يتخذوا موقف مشرف خصوصا بعد أن تجلت الحقائق لأبناء الشعب اليمني.

فيما أشار عضو فريق المصالحة الوطنية محمد حسين المقدشي إلى أن مواقف الشهداء وتضحياتهم مصدر فخر واعتزاز كل أبناء المحافظة.. مؤكدا أنه لولا تضحيات الشهداء والجرحى لما تحققت الانتصارات في مواجهة العدوان.

ولفت إلى أن أبناء ذمار في مقدمة الصفوف في مختلف الجبهات، حاثا على تضافر الجهود في رعاية أسر الشهداء والاهتمام بالجرحى ومواصلة الصمود والثبات ورفد الجبهات حتى النصر.

بدوره عبر مشرف المحافظة فاضل محسن الشرقي عن الفخر والاعتزاز بكل شهدائنا العظماء، مشيرا إلى أنهم شهداء الحق والعدالة والحرية والاستقلال الذين رفعوا رؤوس الأمة في مواجهة قوى الاستكبار العالمي وأذنابه العربية والمحلية.

وأكد الشرقي الاهتمام بأسر الشهداء والجرحى والمضي على دربهم والاقتداء بنهجهم.. داعيا لمواصلة الصمود والثبات واستمرار التحشيد ورفد الجبهات.

فيما أوضح مدير فرع مؤسسة الشهداء عبدالملك المروني أن المعرض المركزي يضم صور معظم شهداء المحافظة، مشيرا إلى أنه سيتم افتتاح معارض لصور الشهداء في المديريات.

كما دشنت في مديريتي وصاب السافل ووصاب العالي بمحافظة ذمار اليوم الثلاثاء فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

حيث أقيمت بمديرية وصاب السافل فعالية ثقافية وافتتاح معرض لصور الشهداء بحضور أعضاء السلطة المحلية والمكتب التنفيذي والإشرافي وخطباء وتربويين ومشائخ ووجهاء وجموع من المواطنين.

وأكد مشرف المديرية صادق التنيه أهمية تكاتف الجهود لرعاية أسر الشهداء باعتبارها مسئولية جماعية .. داعيا إلى استمرار التحشيد ورفد الجبهات بالرجال وقوافل الدعم.

فيما أشار مدير المديرية فؤاد أحمد القديمي، إلى فضل الشهادة ومنزلة الشهداء عند الله ومكانتهم الرفيعة في المجتمع .. لافتا إلى أهمية جعل هذه الذكرى فرصة لاستلهام الدروس من مواقف التضحية والفداء التي سطرها الشهداء في مختلف جبهات العزة والكرامة.

وحث على تضافر الجهود في رعاية أسر الشهداء والجرحى، كأقل واجب تجاه تضحياتهم ووفاءً لدمائهم التي قدّموها رخيصة دفاعاً عن الوطن وأمنه استقراره.

وألقيت خلال الفعالية التي تخللها فقرات إنشادية وقصائد شعرية، كلمات أشارت في مجملها إلى أهمية السير على درب الشهداء وتعزيز وحدة الصف في مواجهة العدوان ومؤامراته التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا.

عقب الفعالية افتتح مدير المديرية وأعضاء المجلس المحلي والمكاتب التنفيذية معرضاً لصور شهداء المديرية وزاروا روضة الشهداء وتم قراءة الفاتحة على أرواحهم .. مشيدين بما سطره الشهداء والجرحى من ملاحم بطولية في مواجهة للعدوان وإفشال مخططاته.

إلى ذلك أقيمت في مديرية وصاب العالي فعالية ثقافية تدشيناً لفعاليات ذكرى سنوية الشهيد.

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس النواب محمد الناحية وأعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي والإشرافي وشخصيات اجتماعية، أكد مشرف المديرية يحيى الكبسي، على أهمية الاحتفاء بذكرى سنوية الشهيد وأخذ العبر من مواقفهم وتضحياتهم دفاعاً عن الوطن.. مشيدا بمواقف أبناء مديرية وصاب العالي في الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان.

فيما حث مدير المديرية مجاهد المصنف على ضرورة تضافر الجهود لرعاية أسر الشهداء وفاءً لتضحياتهم في مواجهة العدوان.

وأشار إلى أهمية إحياء ذكرى الشهيد واستلهام الدروس من التضحيات التي سطرها الشهداء والجرحى في الجبهات .. لافتاً إلى أهمية استمرار الصمود والثبات ودعم المرابطين.

عقب الفعالية افتتح مدير المديرية وأعضاء المجلس المحلي والمكاتب التنفيذية والإشرافية معرضاً لصور الشهداء وزاروا روضة الشهداء وتم قراءة الفاتحة على أرواحهم .. مشيدين بتضحياتهم ودورهم في مواجهة العدوان.

إلى ذلك دُشنت في مديرية ضوران بمحافظة ذمار اليوم فعاليات الذكرى السنويه للشهيد بالمحافظة.

وفي التدشين، أكد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة مجاهد شايف العنسي ، أهمية إحياء ذكرى الشهيد واستلهام الدروس من مواقف وتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن.. مشيرا إلى أهمية الوفاء للشهداء من خلال رعاية أسرهم.

ولفت خلال الفعالية التي حضرها عضو مجلس النواب محمد النهمي وأعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي والإشرافي وشخصيات اجتماعية، إلى أن الوفاء للشهداء يتجسد أيضاً من خلال السير على نهجهم في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن الأرض والإنسان .

فيما أشار مدير المديرية محمد المهدي إلى أهمية إحياء ذكرى الشهيد تعظيما لمقام الشهداء وتضحياتهم في الانتصار للوطن ودحر الغزاة.. مؤكداً السير على درب الشهداء وتضحياتهم في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره حتى تحقيق النصر.

وألقيت خلال الفعالية التي تخللها قصائد شعرية، كلمات أشارت في مجملها إلى أن الاهتمام بأسر الشهداء مسؤولية تقع على عاتق الجميع كأقل ما يمكن تقديمه لهم عرفاناً بتضحيات الشهداء.

وعقب الفعالية افتتح أمين عام محلي المحافظة ومدير المديرية ومعهما أعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي والإشرافي معرض لصور الشهداء بالمديرية.

كما زاروا روضة الشهداء في منطقة بيت وازع وقرأوا الفاتحة على أرواحهم.. مشيدين بمواقف وتضحيات الشهداء في مواجهة العدوان.

مقالات ذات صلة