تكريم عدداً من رؤساء المحاكم بالأمانة وصنعاء وإب وحجة

كرّم مركز معلومات القضاء بوزارة العدل اليوم الثلاثاء، عدداً من رؤساء المحاكم الابتدائية والاستئنافية ومدراء مراكز المعلومات بأمانة العاصمة ومحافظات صنعاء وإب وحجة.

وفي التكريم أشار وزير العدل القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي إلى جهود الوزارة في أتمتة العمل القضائي عبر تصميم وتحديث الأنظمة والبرامج والأجهزة والمعدات بهدف تسهيل الإجراءات والحصول المعلومات والبيانات في وقت قياسي، بما يمكن قيادة السلطة القضائية من اتخاذ القرارات المناسبة.

ولفت إلى أهمية النظام القضائي الإلكتروني في استعراض التقارير والإحصائيات وإرسال الرسائل النصية إلى المتقاضين بتحديد موعد الجلسات ورفع تقارير وإحصائيات للتفتيش القضائي وقيادة السلطة القضائية العليا.

وأوضح القاضي الديلمي أن إجمالي ما تم إدخاله من بيانات القضايا خلال العام الجاري عبر 37 مركزاً للمعلومات تم إنشاؤها في المحاكم المستهدفة كخطوة أولى 39 ألف قضية وأكثر من 142 ألف جلسة وسبعة آلاف حكم قضائي. مبيناً أنه سيلي هذه الخطوة بقية المحاكم في المحافظات.

وأكد خلال فعالية التكريم التي حضرها وكيلا الوزارة لقطاع المحاكم والتوثيق القاضي أحمد عباس الجرافي وقطاع الشؤون المالية والإدارية القاضي أحمد الكحلاني ومدير مركز معلومات القضاء المهندس إبراهيم الأكوع، أهمية تحلي القضاة وكوادر السلطة القضائية بروح المسؤولية لانجاز القضايا المنظورة لدى المحاكم المتعددة وتقديم الخدمة العدلية لطالبيها.

“سبأ”

مقالات ذات صلة