فعاليات ثقافية وقوافل مالية بصعدة احتفاءً بذكرى سنوية الشهيد

نظم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة صعدة اليوم فعالية ثقافية في الذكرى السنوية للشهيد1442هـ .

وفي الفعالية اعتبر أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة محمد العماد، ذكرى الشهيد محطة سنوية لاستلهام قيم العطاء والتضحية، مؤكداً أنه بفضل دماء الشهداء وقف العدو عاجزاً عن تركيع الشعب اليمني.

وأشار إلى أن مسؤولية رعاية أسر الشهداء والاهتمام بها تقع على عاتق الجميع باعتبارها واجب ديني ووطني وإنساني.

فيما أكد نائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور خالد الفرح، أن الشهداء قدموا أغلى ما لديهم ليعيش الشعب في عز وحرية وكرامة، لافتاً إلى أن من الوفاء للشهداء السير على خطاهم والاهتمام بأسرهم في كل مجالات الحياة.

وتخللت الفعالية التي حضرها رئيس هيئة مستشفى الجمهوري الدكتور صالح قربان وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والعاملين في القطاع الصحي، قصيدتان شعريتان.

كما قدمت الهيئة النسائية الثقافية في محافظة صعدة اليوم قافلة مالية دعماً لمؤسسة الشهداء تحت شعار “وفاءً لدماء الشهداء” في الذكرى السنوية للشهيد.

وأوضحت الهيئة أن القافلة جاءت إسناداً ودعماً للمؤسسة التي تولي أسر الشهداء الرعاية والاهتمام، وتسهم في تلبية احتياجاتها.

وأكدت المضي على درب الشهداء وبذل التضحيات ورفد الجبهات حتى تحقيق النصر.

كما نظمت الهيئة النسائية بمديرية قطابر بمحافظة صعدة فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وخلال الفعالية التي أقيمت في مدرسة حليمة السعدية للبنات بالمديرية وبمشاركة طالبات المدرسة ، أكدت المشاركات أن هذه الذكرى تعتبر إحياءً للروحية المعطاءة للشهداء .. مؤكدات على مواصلة السير على درب الشهداء في طريق الحرية والعزة والكرامة والاستقلال.

كما أكدن على استمرارية التضحيات في تقديم المزيد من الشهداء للدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية والاسمرار في المضي على درب الشهداء وبذل التضحيات حتى يأذن الله بالنصر لليمنيين الأحرار.

وفي قطابر أٌقيمت فعالية ثقافية وخطابية، نظمتها إدارة التربية والوحدة التربوية بالمديرية في ذكرى سنوية الشهيد 1442هـ.

وأكد المشاركون في الفعالية استمرار الصمود والثبات في مواجهة قوى الاستكبار دفاعاً عن الوطن وكرامة أبناءه.
وألقيت في الفعالية كلمات وقصائد شعرية نوهت بتضحيات الشهداء وعطائهم، وأهمية إحياء سنوية الشهيد والاهتمام بأسر الشهداء عرفاناً بما سطره الشهداء من ملاحم بطولية في مواجهة العدوان .

مقالات ذات صلة