لقاء يناقش آلية تنسيق أعمال اللجنة العدلية بالحديدة

لقاء يناقش آلية تنسيق أعمال اللجنة العدلية بالحديدة

الحديدة | 29 ديسمبر | المسيرة نت: ناقشت اللجنة التنسيقية للمنظومة العدلية بمحافظة الحديدة في لقائها اليوم الثلاثاء، برئاسة محافظ الحديدة محمد عياش قحيم آلية تنسيق أعمال اللجنة على مستوى المحافظة والمديريات.
واستعرض اللقاء الذي ضم أعضاء اللجنة ورؤساء محكمة استئناف المحافظة القاضي عبد اللطيف نصار ونيابة الاستئناف القاضي هادي عيضة ونيابة الأموال العامة القاضي علي عبدالجليل ومدير البحث الجنائي العقيد صادق الزايدي ومدراء الاستخبارات والمديريات ومدراء أمن المديريات وأقسام الشرطة احتياجات اللجنة للرفع من كفاءة العمل القضائي بالمحافظة.

وتطرق اللقاء إلى الجوانب المتصلة بأداء اللجنة وتدارك الأخطاء والعمل على تصحيحها وفقا للقوانين المحددة لها.

وأقر اللقاء عقد اجتماع شهري للجان التنسيقية الفرعية في المديريات لاستعراض ومناقشة كافة القضايا بما فيها الأراضي والمخدرات وغسيل الأموال واستعراض الرؤى والاقتراحات الهادفة إلى إصلاح عمل المنظومة في المديريات وبما يخدم المواطن ويخفف عن كاهله المعاناة.

وشدد اللقاء على ضرورة تيسير وتسهيل الإجراءات للمتقاضين من أجل الارتقاء بالعمل القضائي لما فيه خدمة المواطن وتحقيق العدل.

وأكد على أهمية العمل المشترك والتنسيق بين الجهات الأمنية والقضائية لما فيه تحسين الأداء وإنجاز الأعمال من جمع الاستدلالات وإجراء التحقيق وحتى صدور الأحكام وتنفيذها.

وفي اللقاء بحضور وكيل المحافظة محمد حليصي أكد قحيم أهمية تضافر الجهود لتطوير أداء المحاكم والنيابات لتحقيق العدالة وسرعة البت في القضايا، مشيرا إلى أن من ضمن أهداف اللجنة تصحيح الاختلالات.

ودعا كافة الجهات المنظوية في إطار اللجنة التنسيقية للمنظومة العدلية واللجان الفرعية في المديريات إلى ترتيب الأعمال وإيجاد الحلول لكافة القضايا المنظورة أمامها، مشيدا بجهود المنظومة القضائية بالمحافظة خلال الفترة الماضية.

مقالات ذات صلة