إصابة شابين فلسطينيين برصاص الاحتلال وآخرون بالاختناق في الضفة المحتلة

أصيب شاب فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، في منطقة لتوانة شرق مسافر يطا جنوب الخليل، فيما اصيب فلسطيني بالرصاص المطاطي وآخرون بالاختناق خلال قمع جيش الاحتلال الاسرائيلي شرق مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة.
وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) نقلاً عن مصادر محلية أن الشاب هارون رسمي أبو عرام (24 عاماً) أصيب برصاص الاحتلال الحي في الرقبة، وتم نقله إلى مستشفى يطا الحكومي حيث وصفت إصابته بالحرجة.
فيما قال شهود عيان أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص بشكل مباشر من مسافة الصفر باتجاه أبو عرام، عندما حاول منعهم من الاستيلاء على مولد كهربائي يستخدمه هو وأسرته.
الى ذلك اصيب مواطن فلسطيني بالرصاص المطاطي وآخرون بالاختناق خلال قمع جيش الاحتلال الاسرائيلي اليوم الجمعة مسيرة منددة بإقامة بؤرة استيطانية جديدة في منطقة جبل الشرفة شرق مدينة رام الله وبمناسبة الذكرى الـ 56 لانطلاقة الثورة الفلسطينية.
ونقلت وكالة (وفا) عن رئيس مجلس قروي دير جرير أيمن علوي قوله إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز تجاه المشاركين بالمسيرة، ما أدى لإصابة مواطن برصاصة معدنية في رأسه، تم نقله لمركز سلواد الطبي، إضافة لإصابة عدد من المواطنين بالاختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.
اوضحت الوكالة ان المئات من المواطنين الفلسطينيين شاركوا بمسيرة احتجاجية خرجت من وسط القرية باتجاه الأراضي التي تم الاستيلاء عليها في منطقة جبل الشرفة، تنديداً بنية الاحتلال إقامة بؤرة استيطانية جديدة على مساحات واسعة من أراضي القرية، ولمناسبة مرور 56 عاماً على انطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة.
واضافت انه المشاركين في المسيرة أقاموا عقب ذلك صلاة الجمعة في منطقة جبل الشرفة.
واشارت الوكالة الفلسطينية الى أن عدداً من المستوطنين كانوا قد نصبوا الاسبوع الماضي وبحماية جيش الاحتلال خيمة في المنطقة، وشرعوا بأعمال حفر، ووضعوا صهريج مياه في المكان.

مقالات ذات صلة