عشرات الصهاينة يستبيحون الأقصى المبارك رغم الإغلاق الشامل

واصلت مجموعات المستوطنين، صباح اليوم الأحد، اقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك، تحت حماية قوات العدو الصهيوني رغم الإغلاق الشامل الذي تواصل فرضه في مدينة القدس المحتلة.
وأفادت مصادر فلسطينية أن مجموعات من المستوطنين اقتحمت باحات المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم، من جهة باب المغاربة وانتهاء بباب السلسلة بحراسة مشددة من شرطة العدو.

ولفتت المصادر إلى أن قوات العدو أغلقت باب المغاربة بعد اقتحام المستوطنين، الذين نفذوا جولات استفزازية في باحات الأقصى، قبل أن يغادروه من باب السلسلة.

وفرض العدو الصهيوني منذ الأسبوع الماضي إغلاقات مشددة شاملة على مدينة القدس المحتلة بدعوى “كورونا”، ومنع أي شخص من التجوّل ابعد من كيلو مترٍ عن محيط بيته.

وكانت قد أشارت المرابطة المبعدة عن المسجد الأقصى هنادي حلواني، إلى أن إجراءات الاحتلال التعسفية بحق المقدسيين مقابل تسهيلات اقتحام المستوطنين للأقصى؛ يؤكد أن السبب الحقيقيّ لكلّ هذا التشديد وإبعاد المصلين، هو التفرد بالمسجد الأقصى.

وتأتي اقتحامات المستوطنين ضمن جولات دورية يقوم بها قطعان المستوطنين تهدف لتغيير الواقع في المدينة المقدسة والمسجد الأقصى المبارك.

وتتواصل الدعوات لعموم المسلمين في الداخل الفلسطيني المحتل وأهالي القدس ومن يستطيع الوصول للأقصى من سكان الضفة الغربية، إلى تكثيف شد الرحال نحو المسجد الأقصى المبارك وإعماره بالمصلين والمرابطين، لإفشال مخططات المستوطنين.

مقالات ذات صلة