مرشد الثورة الاسلامية في ايران : صواريخنا قادرة على إسقاط الطائرات الأمريكية

أكد المرشد الاعلى للثورة الاسلامية في ايران اية الله السيد علي الخامنئي قدرة صواريخ بلاده على إسقاط الطائرات الأمريكية في المنطقة، إذا تجاوزت حدودها.

ونقلت وكالة انباء فارس الايرانية للانباء عن الخامنئي قوله في خطاب له اليوم الجمعة في ذكرى انتفاضة أهالي قم ضدّ نظام (الشاه) واحياء ذكرى استشهاد المجاهد الحاج قاسم سليماني والشهيد أبو مهدي المهندس “اليوم قوتنا الدفاعية كبيرة لدرجة أن أعداءنا يجب أن يأخذوا بالحسبان قدرات إيران”.

واضاف قائلاً “عندما يتمكن صاروخ الجمهورية الإسلامية من إسقاط الطائرة المعتدية الأميركية التي دخلت الأجواء الإيرانية، أو عندما تتمكن الصواريخ الإيرانية من تدمير قاعدة عين الأسد بهذه الطريقة، يجب على العدو أن يأخذ هذه القدرة والقوة للبلاد ضمن حساباته لقراراته العسكرية”.

وبخصوص قضية الاتفاق النووي والشروع في التخصيب بنسبة 20%، قال الإمام الخامنئي “يثيرون مسألة هل على أمريكا أن تعود إلى الاتفاق أم لا؟ الجمهورية الإسلامية ليس لديها إصرار ولا هي مستعجلةٌ عودة أمريكا، لكن مطلبنا المنطقي هو رفع الحظر وعودة حقوق الشعب المغتصبة، وهذا واجب على أمريكا والأوروبيين التابعين لها”.

وأضاف “إن رُفع الحظر، تصبح عودة أمريكا إلى الاتفاق ذات معنى… موضوع الخسائر، وهو أحد مطالبنا، ستجري متابعته في المراحل المقبلة، لكن بلا رفع للحظر، تكون عودة أمريكا مضرّة بالبلد”.

مقالات ذات صلة