رئيس الوزراء يناقش مع وزير النقل ونائب وزير شؤون المغتربين خطة الوزارتين

ناقش رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم بصنعاء مع وزير النقل زكريا الشامي مشروع خطة عمل الوزارة والجهات التابعة لها للعام 2021م.
وبحث الاجتماع الذي حضره نائب وزير شئون المغتربين زايد الريامي ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الدكتور محمد عبدالقادر، سبل معالجة التحديات التي تواجه الوزارة ومؤسساتها وهيئة الطيران على وجه الخصوص، وتعزيز التنسيق بين الجهات والمؤسسات ذات العلاقة باعتبار أن العمل الحكومي تكاملي.
وقدم الوزير الشامي عرضاً عن ملامح خطة وزارة النقل للعام الجاري التي تهدف إلى تعزيز المكاسب والانجازات المحققة خلال الأعوام الماضية بما في ذلك المرتبطة بعملية الإنعاش والتعافي الاقتصادي الخاصة بالخطة المرحلية الأولى للرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة.
وأكد أنه تم في الخطة مراعاة الحد من السلبيات التي برزت في عدد من الأنشطة المنفذه خلال العام الماضي في.
وتطرق الاجتماع إلى نشاط وزارة شئون المغتربين خلال العام الماضي، تجاه شريحة المغتربين ورعاية مصالحهم في الداخل ومستوى التواصل والتنسيق معهم حول دورهم الحيوي لفضح العدوان وجرائم الحرب التي ارتكبها بحق الشعب اليمني .
كما تناول المهام المخطط تنفيذها هذا العام وخاصة ما يتصل باستمرار تفعيل عملية التواصل مع المغتربين لمعرفة أوضاعهم وتوطيد دورهم المهم في إيصال مظلومية الشعب اليمني الى المجتمعات التي يقيمون فيها.
ووجه رئيس الوزراء الوزارتين بسرعة الانتهاء من الصيغة النهائية لمشروعي الخطتين ورفع مشاريعهما التي ينبغي عرضها على مجلس الوزراء للمناقشة واتخاذ قرارات بشأنها إلى الأمانة العامة للمجلس لتضمينها مشروع خطة عمل المجلس للعام 2021م .

مقالات ذات صلة