مندوب إيران لدى الأمم المتحدة: سنرد بحزم على أي تهديد لكيان العدو الصهيوني

حذر ممثل إيران الدائم لدى الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي من أي استفزازات يقوم بها كيان العدو الصهيوني مؤكدا ان إيران سترد بحزم على أي تهديد أو خطأ لهذا الكيان.

 

وفي رسالة بعثها إلى الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش والرئيس الدوري لمجلس الأمن، قال روانجي: إن الكيان الصهيوني مؤخرا لم يكتفي بتصعيد التصريحات الاستفزازية والتلويح بالحرب ضد الجمهورية الإسلامية، بل نشط في التخطيط لتنفيذ تهديداته المعادية لإيران.

 

واستعرض تخت روانجي في رسالته جانبا من التهديدات الصهيونية ومن بينها التصريحات الأخيرة لرئيس أركان العدو في 26 يناير 2021، والتي كرر فيها المزاعم الواهية بشأن برنامج إيران النووي السلمي، مضيفا أن قوات العدو وإضافة إلى المخططات التي تمتلكها تجاه إيران فأنها تعد خططا عملياتية لوضعها على الطاولة.

 

وأشار إلى أن هذه التهديدات تعد انتهاكا صارخا للفقرة الثانية من ميثاق الأمم المتحدة، وهذا ما يستدعي ردا مناسبا من المجتمع الدولي نظرا للتاريخ الأسود لهذا الكيان في الاعتداء على دول المنطقة.

 

وفي تحذيره من أي نوع من المغامرة العسكرية للكيان الصهيوني ضد إيران، قال تخت روانجي إننا نحتفظ بحقنا الذاتي في الدفاع عن أنفسنا وسنرد بحزم على أي استفزاز او تهديد صهيوني.

 

وحمل ممثل إيران الدائم في الأمم المتحدة كيان العدو الصهيوني المسؤولية الكاملة لنتائج ممارساته المنفلتة والخاطئة، داعيا مجلس الأمن الدولي وانطلاقا من مسؤوليته الأساسية في حفظ السلام والأمن العالمي أن يردع السياسات غير المنضبطة للكيان وتهديداته بإشعال الحروب.

مقالات ذات صلة