مواجهات في الطور بالقدس المحتلة وانتشار مكثف لقوات الاحتلال على أبواب الأقصى

اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، في منطقة “الخلة” داخل قرية الطور بمدينة القدس المحتلة، فيما انتشر جنود الاحتلال بكثافة على أبواب المسجد الأقصى المبارك.

ونقلت وكالة “فلسطين اليوم” عن مصادر محلية، القول: إن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة الخلة، وأطلقت وابلا من قنابل الصوت والغاز السام، إثر اندلاع المواجهات مع أهالي الخلة.

ويعاني سكان الطور من اعتداءات سلطات الاحتلال والمستوطنين المستمرة، فقد صادرت سلطات الاحتلال ما يزيد عن 8 آلاف دونم من أراضيه منذ احتلاله عام 1967، وتشهد اقتحامات متكررة واندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال.

في سياق متصل، انتشرت قوات الاحتلال بشكل مكثف عند بوابات الأقصى المبارك منذ الفجر، وذلك لعرقلة دخول المصلين إليه.

واعتدى جنود الاحتلال، الليلة الماضية، على شبان فلسطينيين بالضرب في منطقة باب العامود بالقدس المحتلة، وطردوهم من المنطقة ومنعوهم من التواجد فيها.

فيما تمكن يوم أمس الجمعة أكثر من 15 ألف مواطن من أداء الصلاة في المسجد الأقصى رغم محاولات الاحتلال منعهم والتضييق عليهم.

الجدير ذكره أن الاحتلال يستهدف المقدسيين من خلال التضييق عليهم والاعتقالات والإبعاد والغرامات، بهدف تفريغ المسجد الأقصى، وتركه لقمة سائغة أمام الأطماع الاستيطانية وتنفيذ مخططات التقسيم الزماني والمكاني في المسجد.

مقالات ذات صلة