اجتماع بذمار يناقش آلية تنفيذ حملة التحشيد والتعبئة العامة

ناقش اجتماع للهيئة الإدارية لمحلي مديرية مدينة ذمار اليوم الأربعاء ، برئاسة المحافظ محمد ناصر البخيتي، آلية تنفيذ حملة التحشيد والتعبئة العامة بالمديرية.

وفي الاجتماع الذي حضره وكيل وزارة الإدارة المحلية لقطاع التطوير المؤسسي والتنمية البشرية أحمد الشوتري، ومدير أمن المحافظة العميد أحمد الشرفي، أكد المحافظ البخيتي أهمية تضافر الجهود لإنجاح خطة التحشيد والتعبئة العامة بالمديرية.

وأوضح أن الخطة تضم لجنة رئيسية بالمحافظة ولجان فرعية على مستوى المديريات .. مشيرا إلى أهمية بدء تنفيذ الخطة من خلال تشكيل اللجان الفرعية وفرق العمل في كافة المناطق والأحياء في إطار المدينة.

وحث محافظ ذمار على رفع الوعي وتضافر الجهود لإنجاح حملة التحشيد ورفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد بالتنسيق مع الجهات الرسمية والجانب الإشرافي والمجتمع المدني.

فيما أشار وكيل وزارة الإدارة المحلية الشوتري إلى أهمية مواكبة الأحداث ومضاعفة جهود التحشيد بتعاون عقال الحارات والخطباء والشخصيات الاجتماعية لإنجاح الحملة.

بدوره لفت مدير مديرية مدينة ذمار محمد السيقل إلى أهمية توحيد جهود الجميع والتعاون مع السلطة المحلية بالمديرية في إنجاح حملة التحشيد وفقاً لآلية خاصة بذلك.

حضر الاجتماع مندوب المنطقة العسكرية الرابعة لحملة التحشيد أحمد الضوراني.

إلى ذلك تفقد محافظ ذمار محمد البخيتي اليوم سير العمل في فرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني.

واطلع المحافظ البخيتي ومعه مدير أمن المحافظة العميد أحمد الشرفي على آليات العمل في أقسام الإصدار الآلي والتصوير والمراجعة والتحريات وتعبئة الاستمارات وإصدار البطائق، واستمع إلى أراء المواطنين حول إجراءات الحصول على الوثائق الثبوتية والصعوبات التي تواجههم.

وشدد المحافظ البخيتي على ضرورة تسهيل إجراءات حصول المواطنين على الوثائق الثبوتية، ومنع أي مظاهر إبتزاز وعرقلة للمواطنين.

وأشاد بجهود فرع المصلحة في تقديم خدمات الأحوال المدنية .. حاثاً على إيجاد آلية جديدة للحد من الازدحام وسرعة إنجاز المعاملات.

وكان نائب مدير الفرع العميد صالح المصقري، استعرض آلية سير العمل في إصدار الوثائق الثبوتية وأهم الاحتياجات للارتقاء بمستوى الخدمات.

وثمن جهود مصلحة الأحوال المدنية في توفير أجهزة ومعدات العمل واهتمام السلطة المحلية بتسهيل تقديم الخدمات للمواطنين.

مقالات ذات صلة