موسكو: الغرب قدم دعماً كبيراً للمعارضة الروسية غير النظامية

أكدت وزارة الخارجية الروسية أن الغرب قدم دعماً “واسع النطاق” للمعارضة الروسية غير النظامية وغض الطرف عن مشكلاته السياسية الداخلية.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة ماريا زاخاروفا في حديث اليوم لإذاعة غوفوريت موسكفا: “لسوء الحظ العديد من دول الاتحاد الأوروبي تبدو وكأنها لا تلتزم بالمبادئ وهذا ينطبق على العديد من القضايا منها العلاقات مع روسيا وعدم القدرة واستحالة التمسك بمبادئها تحت ضغط الولايات المتحدة”.

 

وأضافت “هذا ينطبق أيضاً على قضايا حقوق الإنسان عندما يتعلق الأمر بمعارضتنا غير النظامية فقد قدموا ترسانة كاملة من الحجج والفرص لدعمها سياسياً وإعلامياً”.

 

وكان رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية سيرغي ناريشكين وصف في الـ 12 من الشهر الجاري علاقة المعارضة في روسيا بالغرب بأنها غير قانونية، وقال لا يجب وصف الأشخاص المتعاونين مع الاستخبارات الأجنبية بالمعارضين وإنما يجب استخدام لفظ آخر عند وصفهم.

 

وأعلنت الولايات المتحدة على غرار الاتحاد الأوروبي أمس الأول فرض حزمة من العقوبات شملت مؤسسات ومسؤولين روسيين رفيعي المستوى تعتبرهم واشنطن على صلة بقضية المعارض الروسي اليكسي نافالني فيما وصفت زاخاروفا هذه العقوبات بأنها هجوم ضد روسيا وانتصار للعبثية.

مقالات ذات صلة