الكاظمي يؤكد عمل حكومته على إخراج القوات الأجنبية من العراق وفق جدول زمني

أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي أن حكومته تعمل على إخراج جميع القوات الأجنبية من البلاد استنادا الى جدول زمني محدد.

وخلال كلمته في ختام زيارة بابا الفاتيكان فرانسيس للعراق، قال الكاظمي إن الحوار الاستراتيجي الذي بدأته الحكومة حول ترتيبات التعاون مع التحالف الدولي قائم في الأساس على ايجاد البيئة والتوقيتات لإخراج كل القوات المقاتلة من العراق ضمن اليات فنية زمنية متفق عليها مع الحفاظ على أفضل العلاقات مع دول التحالف. وشدد الكاظمي على رفض بلاده أن تكون ساحة للصراعات الخارجية.

 

ووجه دعوة الى جميع المختلفين، من قوى سياسية وفعاليات شعبية وشبابية احتجاجية، ومعارضي الحكومة، إلى طاولة الحوار المسؤول أمام شعبنا وأمام التاريخ، وندعو قوانا وأحزابنا السياسية إلى تغليب مصلحة الوطن والابتعاد عن لغة الخطاب المتشنج والتسقيط السياسي، وإلى التهيئة لإنجاح الانتخابات المبكرة، ومنح شعبنا فرصة الأمل والثقة بالدولة وبالنظام الديمقراطي.

 

كما دعا إلى حوار وطني حقيقي عميق، وعلى كل المستويات الرسمية والحزبية والشعبية، للتوصل الى إطار الإتفاق النهائي للعلاقة بين الحكومة المركزية ومنطقة كردستان العراق، بما يحفظ وحدة الأراضي العراقية، ويعالج المشاكل المتراكمة جذريا.

مقالات ذات صلة