السيد الخامنئي: عندما رد اليمنيون على الجرائم بحقهم اتهموهم بالإرهاب

قال قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي، اليوم الخميس، إن الأعداء وعملاؤهم يقصفون الشعب اليمني منذ 6 سنوات ويرتكبون الجرائم بحقه.

وأضاف السيد الخامنئي، في كلمة له بمناسبة ذكرى المبعث النبوي الشريف، أن اليمنيون عندما ردوا على الجرائم بحقهم ودافعوا عن أنفسهم اتهموهم بالإرهاب.

 

وأشار إلى أن أمريكا دعمت المجرم في السعودية الذي قطع مواطناً ودعمت “داعش” وسمحت لهم ببيع نفط سوريا.

 

وأكد أن العدوان والحصار الاقتصادي على اليمن جاء بضوء أخضر أمريكي، منتقدا مواقف منظمة الأمم المتحدة بشأن العدوان على اليمن متسائلا لماذا لا تقوم الأمم المتحدة بإدانة الجرائم التي ارتكبت على مدى 6 أعوام بحق الشعب اليمني وتقوم بإدانة دفاع هذا الشعب عن نفسه، واصفا هذه المواقف بأنها نموذج من الخداع والكذب.

 

إلى ذلك شدد السيد الخامنئي على الأمريكيين أن يغادروا العراق وسوريا بشكل سريع، منوها إلى أنه بالصبر والصمود مع الإعداد للقوة يندحر العدو.

 

ولفت إلى أن أمريكا قامت بإنشاء جماعة “داعش” التكفيرية من أجل تواجدها في المنطقة، مبينا أن أمريكا بذريعة مكافحة داعش قامت بإنشاء قواعد عسكرية في العراق وسوريا، مشيرا إلى سرقة النفط السوري وبيعه من قبل أمريكا.

 

وأوضح أن الجمهورية الإسلامية لا تعادي الجميع وهي تتعامل بشكل حسن مع من لا يعاديها، مشيرا إلى أن الأعداء في مواجهتهم للثورة الإسلامية روجوا للكذب والتضليل وزعموا أنها تعادي للشعوب.

 

ونوه إلى استياء الأعداء من التواجد الإيراني في المنطقة وقال: إن الأعداء يذكرون بكراهية وحقد إزاء تواجد إيران في المنطقة، مؤكدا أن تواجدنا في العراق وسوريا ليس عسكريا، مضيفا إنهم قاموا بالعدوان على سوريا وانشاء قواعد عسكرية في العراق وسوريا منددا بسياسة المزدوجة التي تنتهجها الإدارة الأمريكية.

مقالات ذات صلة