إصابة فلسطيني وزوجته باعتداء للمستوطنين في الخليل

أصيب صباح اليوم السبت مواطن فلسطيني وزوجته بجراح، إثر تعرضهم لاعتداء من قبل قطعان المستوطنين في منطقة مسافر يطا جنوب مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

ونقلت وكالة “وفا” عن مجلس قروي مسافر يطا بأنّ المواطن سعيد عليان عوض وزوجته أصيبا بجروح بعد تعرضهم لهجوم من المستوطنين في منطقة شعب البطم جنوب الخليل.

 

وقال المجلس: إن مجموعة من مستوطني مستوطنه “متسبي يائير” اعتدت بالحجارة والضرب على المزارع عوض وزوجته وأصابتهم بإصابات مختلفة أثناء تواجده في أرضه في منطقه اقويويص بمسافر يطا.

 

ونُقل المصاب لمستشفى الخليل الحكومي لتلقي العلاج، حيث أوضحت المصادر الطبية أنه أصيب بجراح في وجهه ورضوض في جسده فيما أصيبت زوجته في منطقة الحوض.

 

كما حطم المستوطنون بالحجارة سيارة المواطن الخاصة علماً بأنه اعتاد الاعتصام والرباط في أرضه مع عائلته لحمايتها من الاستيطان.

 

وسبق أن هاجم مستوطنو “متسبي يائير ،وكرمئيل وماعون وافيجال” المقامة على أراضي المواطنين جنوب الخليل، قبل أسابيع، منازل المواطنين ومساكنهم، واعتدوا على رعاة الماشية والمزارعين من العائلات القاطنة ، في خربتي شعب البطم والتويميم.

 

يُذكر أنَّ خربة شعب البطم تقع في مسافر يطا، ويحدها من الشرق خلة الضبع، ومن الغرب الشارع الالتفافي رقم 317، ومن الشمال قريتي القواويس والكرمل، ومن الجنوب يحدها قريتي قواويس والكرمل، وتبلغ مساحة البناء في الخربة 110 دونم.

مقالات ذات صلة