محافظ مأرب يكرم الطلاب الأوائل من أبناء شهداء المحافظة

محافظ مأرب يكرم الطلاب الأوائل من أبناء شهداء المحافظة

/19 مارس2021م/

مأرب نت

نظمت السلطة المحلية بمحافظة مأرب بالتنسيق مع الدائرة التربوية بفرع مؤسسة الشهداء بالمحافظة اليوم، حفلا تكريميا لأبناء الشهداء المتفوقين في إمتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020 -2021م ، تحت شعار “الرعاية التربوية لأبناء الشهداء مسؤولية الجميع”.

وفي الحفل بارك محافظ مأرب علي محمد طعيمان، للطلاب والطالبات المتميزين من أبناء الشهداء تفوقهم الدراسي، مؤكدا ان الإحتفاء والتكريم لأبناء الشهداء يأتي وفاء وعرفانا لما قدمه آبائهم من تضحيات عظيمة دفاعا عن الوطن وعزته واستقلاله.

وأشار المحافظ طعيمان الى ان العناية بابناء الشهداء وتكريمهم مسؤولية الجميع ، لافتا الى ان قيادة السلطة المحلية تولي أبناء الشهداء إهتماما خاصا وستعمل على بذل كل الجهود لتوفير ماأمكن توفيره من الرعاية لهم في جميع المجالات تعليميا وصحيا وتربويا .

وأكد طعيمان ان الجميع مدينون لأسر الشهداء ,فبفضل تضحياتهم العظيمة وثمرة بطولاتهم الخالدة تحققت الإنتصارات ولمس الشعب نعمة الأمن والأستقرار.

كما ألقيت كلمات في الحفل الذي حضره وكيل أول المحافظة محمد محسن علوان ، من قبل مدير مكتب التربية بالمحافظة علي الزايدي ومدير مكتب الهيئة العامة للزكاة صالح السقاف ومدير فرع مؤسسة الشهداء محمد محمد علوان أشارت الى أن أبناء الشهداء هم رمز الإباء والصمود وأن مكانتهم في المجتمع لابد وأن تكون مكانة مميزة وذات دلالة لأنهم أبناء من قدموا أرواحهم وهي أغلى ما يملكون رخيصة للذود عن الوطن ضد الغزاة الطامعين.

وأكدت الكلمات ان تكريم كوكبة من المتفوقين من أبناء وبنات الشهداء هو مبادلة الوفاء بالوفاء لآبآئهم الذين استبسلوا في الميادين ونكلوا بأعداء الأنسانية وقدموا أرواحهم رخيصة تاركين أبنائهم وأسرهم أمانة في أعناق الجميع ..لافتين الى ان الأهتمام بهم ورعاية شؤونهم وتقديم كل مايمكن تقديمه لهم من رعاية وتذليل اي صعاب أو عراقيل قد تعترض حياتهم هو واجب على جميع الجهات الرسمية.

وعبر الشبل خالد علي الزايدي في كلمة المتفوقين من أبناء الشهداء عن الشكر والإمتنان لقيادة السلطة ومؤسسة الشهداء على دعمهم ورعايتهم لأبناء الشهداء، مؤكدا السير على درب الآباء ونهج المسيرة القرآنية والإنتصار للقيم والمبادئ التي ضحى من أجلها آبائهم.

جرى في ختام الحفل تكريم الطلاب الأوائل بشهائد تقديرية وهدايا مالية وعينية.

مقالات ذات صلة