استشهاد أسير  جراء التعذيب بسجون مرتزقة العدوان بمأرب

23 مايو2021م
المركز الإعلامي – مأرب نت
أدانت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى جريمة مرتزقة العدوان السعودي في مأرب بحق الأسير كهلان عبدالحكيم حسن الرميم،  حيث قاموا بتعذيبه حتى فارق الحياة شهيدا تحت التعذيب.
وأوضحت اللجنة في بيان صحفي  انه أثناء تنفيذ صفقة تبادل مع المرتزقة قبل أسبوعين فوجئت اللجنة بتسليم الأسير المذكور جثة هامدة وعليها آثار التعذيب،  وبعد فحص الجثة من قبل الطبيب الشرعي تأكد إستشهاده تحت التعذيب.
وحملت اللجنة قيادة العدوان ومرتزقتهم في مأرب المسؤولية الأخلاقية والقانونية تجاه هذه الجريمة وما سبقها من جرائم بحق الأسرى.
وأكدت ان تكرار هذه الجرائم بحق الأسرى انما هو نتيجة طبيعية لصمت الأمم المتحدة ومنظماتها العاملة في اليمن رغم اطلاع اللجنة لهم بكل تلك الجرائم أولا بأول، كما هو تأكيد على السلوك الإجرامي لعصابات المرتزقة في مأرب وغيرها.
ودعت اللجنة المبعوث الأممي الى إدانة هذه الجريمة والضغط على قوى العدوان ومرتزقتهم للكف عن  الممارسات الإجرامية بحق الأسرى،  وتنفيذ كل الإتفاقيات الموقعة برعايتهم وعلى رأسها إتفاق السويد الذي التزم الجميع فيه بالتعامل الحسن مع الأسرى وإحترام حقوقهم المشروعة وإجراء تبادل شامل وكامل لجميع الأسرى.
كما دعت جميع المنظمات المحلية والدولية الى إدانة هذه الجرائم ومرتكبيها وملاحقتهم قانونيا حتى ينالوا جزائهم الرادع .
#المركز_الإعلامي_مأرب

مقالات ذات صلة