مأرب على صفيح ساخن، مواجهات دامية بين قبائل عبيدة ومليشيا الأخوان وتحشيدات للطرفين

 

2 اغسطس2021م

المركز الإعلامي – مأرب نت

شهدت مناطق وادي عبيدة بمحافظة مأرب معارك عنيفة اثر اندلاع اشتباكات بين مسلحين من قبيلة عبيدة ومليشيا الأخوان أسفرت عن سقوط عددا من القتلى والجرحى بينهم القيادي البارز بحزب الإصلاح عبدالواحد دوكر.

وأفادت مصادر محلية للمركز الإعلامي لمحافظة مأرب  ان توترا كبيرة تشهده المنطقة حيث اعلنت قبائل عبيدة الإحتشاد ورص الصفوف لمواجهة جرائم مليشيا حزب الإصلاح ووقف استهداف القرى والمناطق السكنية بالدبابات والأسلحة الثقيلة.

وأشارت المصادر الى ان حشود قبلية كبيرة تداعت من مختلف المناطق للتصدي لإي محاولات للمليشيات للتمترس داخل القرى وخصوصا في مناطق العرقين والدماشقة.

وذكرت ان قيادة الأخوان دفعت بتعزيزات كبيرة مدعومة بالدبابات والمدرعات في محاولة لإرهاب أبناء مأرب وقمع ثورتهم ضد الممارسات الإجرامية للمليشيات.

ورجحت المصادر تجدد المواجهات ، حيث تسعى مليشيا الأخوان لإستعادة هيبتها والإنتقام من قبيلة عبيدة بعد الخسائر الكبيرة التي تلقتها بمقتل ابرز قياداتها الليلة الماضية.

وأفادت المصادر ان مليشيا الأخوان شنت قصف مدفعي مكثف على عدد من القرى السكنية اسفر عن سقوط جرحى في صفوف المدنيين.

يشار الى ان قبائل عبيدة كانت قد حذرت قيادات حزب الإصلاح من الإستمرار في نهب ايرادات الثروات النفطية وحرمان أبناء المحافظة من العائدات غير ان تلك المطالب قوبلت باللامبالاة والرفض من قبل حزب الإصلاح الذي يستولي على عائدات النفط والغاز بالمحافظة والتي تقدر بملايين الدولارات شهريا.

#المركز_الإعلامي_مأرب

مقالات ذات صلة