مأرب: فعاليتان تربويتان بمديرية بدبدة احتفاء بالعيد السابع لثورة ال21 من سبتمبر

 

المركز الإعلامي – مأرب نت

نظم القطاع التربوي بمديرية بدبدة بمحافظة مأرب ،اليوم، فعاليتين احتفاليتين بالعيد السابع لثورة الـ21 من سبتمبر.

حيث نظمت مدارس المناطق الشرقية للمديرية فعالية احتفالية بحضور وكيل المحافظة ناصر الشندقي ورئيس اللجنة الزراعية دارس المعوضي والمسؤول الثقافي للمديرية عبداللطيف شعيلة.

و ألقيت في الفعالية كلمات أكدت أن الاحتفاء بهذه المناسبة هو احتفاء بكسر رهانات العدوان وتجديد العهد للشعب اليمني في المضي في الدفاع عن الوطن حتى تحقيق النصر.

واعتبرت الكلمات ثورة 21 سبتمبر محطة تحول في تأريخ اليمن المعاصر، وطوى فيها اليمنيون مرحلة من الهيمنة والتبعية والوصاية الخارجية، فضلاً عن تصحيح الأوضاع جراء الفساد والظلم والإقصاء.

كما نظمت مدارس المناطق الغربية للمديرية فعالية احتفالية بحضور أمين محلي المديرية علي الحيي ومدير مكتب التربية علي سراج والمسؤول التربوي لأنصار الله بشير الثابتي .

والقيت في الفعالية كلمات استعرضت مكاسب ثورة 21 من سبتمبر والأحداث والمحطات التي سبقتها وما تعرضت له من محاولات فاشلة لإجهاضها وكان أبرزها العدوان الأمريكي السعودي على الشعب اليمني.

وأكدت الكلمات أن الاحتفال بهذه المناسبة في ظل ظروف المرحلة الاستثنائية التي يمر بها الوطن يؤكد صمود الشعب اليمني واستبساله وإصراره على إفشال مخططات العدوان.

وأشارت إلى أن ثورة الـ21 من سبتمبر تمثل نقطة تحول في تاريخ اليمن وستبقى المشروع الوطني الملهم في مواجهة قوى الاستكبار.

تخلل الفعاليتين فقرات فنية وقصائد شعرية وعروض طلابية عكست الابتهاج والفرحة بالمناسبة.

مقالات ذات صلة