إيران تدعو المجتمع الدولي للتصدي لانتهاكات العدو الصهيوني ضد حقوق الفلسطينين

متابعات || مأرب نت || 16 ربيع اول 1443_ه

 

دعا مندوب الجمهورية الإسلامية الإيرانية في اللجنة السياسية وإزالة الاستعمار في الجمعية العامة للأمم المتحدة المجتمع العالمي ومنظمة الأمم المتحدة تحميل الكيان الصهيوني مسؤولية ممارساته اللاإنسانية.

وقال مندوب ايران في كلمته الخميس خلال اجتماع اللجنة: إن هذا الكيان بانتهاكه الصارخ للقوانين الدولية ومنها جميع قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، يواصل عدوانه على الحقوق الأساسية للشعب الفلسطيني وسائر السكان العرب الذين يرزحون تحت احتلاله.

 

وأضاف: أن الشعب الفلسطيني محروم من أرضه وممتلكاته واضطر الكثير منهم إلى ترك منازلهم، وهذا الشعب يواجه العدوان والإرهاب والاغتيال والترويع وفي الوقت ذاته فهو محروم من أي حق لتقرير مصيره تحت ما يسمى بـ “بالدولة العبرية”.

 

وتابع المندوب الإيراني: أنه وفي ظروف التحدي لمواجهة كورونا وفي الوقت الذي ركز المجتمع العالمي جهوده على خفض آثار وتداعيات كوفيد- 19 فإن الكيان الإسرائيلي باستغلاله لهذه المرحلة يواصل أنشطة بناء المستوطنات اللا قانونية ومشروع ضم الأراضي واحتلاله العسكري.

 

وأشار إلى الحصار اللا إنساني المفروض على قطاع غزة وتصعيد اللازمة الإنسانية واستمرار احتلال أراضي الجولان ومناطق من سوريا ولبنان وتطاول الكيان على دول المنطقة وقال: إن مثل هذه الممارسات إنما تعرّض السلام والأمن الإقليمي والدولي للخطر لذا يتوجب على المجتمع العالمي ومنظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي أن يعون تماما سياسات هذا الكيان المزعزعة للاستقرار وإجراءاته غير القانونية واللا إنسانية في المنطقة وتحمله مسؤولية ذلك.

 

مقالات ذات صلة