القوات المسلحة تكشف تفاصيل المرحلة الثانية من عملية ربيع النصر في مأرب والمستجدات الميدانية

 

 المركز الإعلامي – مأرب نت

كشف المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع في مؤتمر صحفي اليوم بصنعاء مستجدات الموقف العسكري في محافظة مأرب وتفاصيل المرحلة الثانية من عملية ربيع النصر.

وأوضح أن العمليات العسكرية في محافظة مأرب تكللت بالنجاح وبدعم وإسناد مستمر من قبائل المحافظة الأحرار، مؤكدا استمرار القوات المسلحة في تأدية واجباتها الدينية والوطنية تجاه الشعب والوطن حتى تحقيق الحرية والاستقلال.

وقال” خلال الأيام الماضية نفذت قواتنا المسلحة المرحلة الثانية من عملية ربيع النصر واستكملت قواتنا المسلحة عملية التقدم لتحرير المزيد من المناطق التابعة لمحافظة مأرب من خلال مسارات عدة استمرت قواتنا في التقدم باتجاه مديريتي الجوبة وجبل مراد”.

ولفت إلى انه وخلال تنفيذ العملية كبدت قواتنا المرتزقة عملاء العدوان الأجنبي خسائر كبيرة ،  لاسيما أولئك الذين أصروا على القتال أما من تركوا القتال فقد سمحت لهم قواتنا بالمغادرة.

وأضاف” تدخل الطيران الحربي التابع للعدوان ورغم كثافة الغارات الجوية لم يوقف تقدم مجاهدينا يحفظهم الله ويرعاهم حيث بلغ عدد غارات طيران العدوان 159 غارة معظم هذه الغارات استهدف مديرية الجوبة إضافة إلى مديريتي رحبة وحريب”.

وبين ان الدفاعات الجوية للقوات المسلحة تمكنت من تنفيذ 86 عملية تصدي .. موضحاً أن استمرار العدوان  من خلال الغارات الجوية لن يثنينا عن استكمال تحرير بلدنا ودحر العدوان والاحتلال.

وقال العميد سريع “خلال المرحلة الثانية من عملية ربيع النصر نفذت القوة الصاروخية 47 عملية استهداف للعدو ، منها 31 عملية استهدفت مواقع العدو في المناطق المحتلة في الداخل اليمني، و16 عملية استهدفت عمق العدو السعودي”.

وأشار إلى أن سلاح الجو المسير نفذ 141 عملية استهداف للعدو منها 128 عملية استهدفت العدو في المناطق المحتلة، و13 عملية استهدفت العدو في العمق السعودي.

وأضاف” استهدفت عمليات القوة الصاروخية وكذلك سلاح الجو المسير تجمعات ومعسكرات العدو في المناطق المحتلة وكذلك منشآت وقواعد عسكرية تابعة للعدو السعودي منها عمليات لم يتم الإعلان عنها”.

وتابع القول ” أنه وخلال المدة المحددة ووفق الخطة العملياتية كانت قواتنا قد حققت تقدماً كبيراً في مديرية الجوبة وصولاً إلى مركزها كما اتخذت قواتنا كافة التدابير اللازمة للحفاظ على أرواح المواطنين في مركز المديرية وفي غيرها من القرى والمناطق”.

ونوه بأن القوات المسلحة وتنفيذاً لتوجيهات القيادة مستمرة في منح المسارات الأخرى منها الاجتماعية فرصة للعمل على تحقيق الأهداف في تحرير المناطق التي ينسحب منها عملاء العدوان الأجنبي من المرتزقة والخونة ،  مبينا ان المسار الاجتماعي كان له دور كبير في تحرير المزيد من المناطق في محافظة مأرب.

واستعرض العميد سريع نتائج المرحلة الثانية من عملية ربيع النصر قائلاً” تحرير مديريتي الجوبة وجبل مراد بمحافظة مأرب بمساحة إجمالية تقدر ب ١١٠٠ كم٢ كما هو واضح في الخريطة”.

وأضاف” بتحرير هذه المناطق تكون القوات المسلحة وبعون الله تعالى قد حررت جميع مديريات محافظة مأرب عدا الوادي ومدينة مأرب وهي مستمرة في أداء واجبها الجهادي تجاه الشعب والبلد ولن تتردد في المضي قدماً نحو تحرير ما تبقى من المحافظة”.

وأوضح   “أدت عملية ربيع النصر بمرحلتها الثانية إلى وقوع المئات من مرتزقة العدوان ما بين قتيل ومصاب وأكثر من 200 قتيل واكثر من 550 مصاب كما اغتنمت قواتنا ايضاً كميات من الأسلحة المتوسطة والخفيفة”.

مقالات ذات صلة