العدو الصهيوني يهدم منزلين ومحلات تجارية بالقدس والخليل

متابعات || مأرب نت || 28 ربيع أول1443_هـ

 

هدمت جرافات العدو الصهيوني صباح اليوم الأربعاء، منزلين في جبل المكبر والخليل ومحلات تجارية في بلدة حزما بالقدس المحتلة.

 

وداهمت قوات معززة من شرطة العدو وعناصر حرس الحدود برفقة الجرافات، بلدة جبل المكبر وحاصرت حي الصلعة وهدمت منزلا في الحي يعود لعائلة المقدسي محمد حروب، دون تبليغ أصحاب المنزل بأمر الهدم.

 

وفي الخليل، هدمت قوات العدو منزلا في قرية الجوايا في يطا.

 

وسلمت بلدية العدو الحروب قبل ستة شهور أمرا بهدم منزله، لكنه استطاع تجميده. وخلال جلسة المحكمة التي عقدت، أمس الثلاثاء، رفض الاستئناف المقدّم من قبل الحروب، وأقرت المحكمة أمر الهدم الذي تم تنفيذه صباح اليوم.

 

ويتكون المنزل الذي تم هدمه من طابق واحد ويضم شقتين سكنيتين، يعيش فيهما 8 أفراد ومقام منذ أكثر من 11 عاما.

 

وفي بلدة حزما قضاء القدس، حاصرت قوات كبيرة من العدو برفقة الجرافات المنطقة القريبة من حاجز حزما العسكري، وهدمت 4 محال تجارية، بحجة عدم الترخيص.

 

وتختص المحال التي هدمت ببيع مواد البناء وأخرى للمركبات تعود ملكيتها لعائلة الخطيب، حيث تفاجأت العائلة بقيام الجرافات بعملية الهدم دون تبليغهم مسبقا.

 

وكانت الجمعية الاستيطانية “رغابيم” قد قدمت التماسا إلى المحكمة المركزية بالقدس، خلال الأشهر الماضية لهدم 16 منشأة في بلدة حزما تعود لعائلة الخطيب، بدعوى أنها “تقع داخل حدود بلدية الاحتلال في القدس”.

 

وفي آب/أغسطس الماضي، هدمت جرافات العدو 16 محلا تجاريا في بلدة حزمة.

 

وتتعرض بلدة حزما، التي تقع في مركز الضفة الغربية، ويمر عبرها طريق يصل شمال الضفة بجنوبها، لانتهاكات متواصلة من قبل قوات العدو، عبر التضييق على أهلها واعتقالهم وتخريب ممتلكاتهم وهدمها والاستيلاء على أراضيهم لصالح المستوطنات وجدار الفصل العنصري.

 

المصدر: عرب 48

مقالات ذات صلة