رئيس الوزراء يدشن مسابقة الحمام الزاجل صنعاء سقطرى

متابعات || مأرب نت || 27 ربيع الآخر 1443_ه

 

دشن رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم مسابقة الحمام الزاجل للعام 2021- 2022 م ، صنعاء ـ سقطرى التي ينظمها الاتحاد اليمني للحمام الزاجل .

وشارك رئيس الوزراء ومعه وزير الأشغال العامة للطرق غالب مطلق ومحافظ سقطرى هاشم السقطري وأمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان ورئيس اتحاد الحمام الزاجل عبدالسلام الأحول، في إطلاق فوج من الحمام، كرمز للسلام والتي تعود لعدد من الأندية المشاركة في المسابقة من عدد من المحافظات.

وسيقطع الحمام المسافة من صنعاء إلى سقطرى مرورا بعدة محافظات .

وكرم رئيس الوزراء ومعه مطلق والسقطري و جمعان والأحول ، الفائزين في سباق العام الماضي 2020- 2021م ،  صنعاء صرفيت – الحدود العمانية  بمسافة 970 يمثلون مختلف محافظات الجمهورية، و الجهات الداعمة لهذا النوع من المسابقات .

وأشار رئيس الوزراء في تصريح عقب التكريم ، إلى رمزية إطلاق هذا الفوج من الحمام الزاجل كرسالة سلام امتدادا لكل المبادرات التي أطلقها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ..

وقال “هذه مناسبة أن نكرر رسائل السلام عبر هذا الحمام الذي أطلقناه صباح هذا اليوم من العاصمة صنعاء لأن السنوات أثبتت أنه عدوان عبثي همجي ليست له قيمة سوى قتل النساء والأطفال والشيوخ وتدمير المنشآت  ” وأضاف رئيس الوزراء أن “المقاتل اليمني صمد في كل الجبهات وعنده الاستعداد لكي يصمد سنوات إضافية من أجل كرامة الإنسان وتحرير القرار الوطني” .

مقالات ذات صلة