القوى الوطنية الفلسطينية تطالب بتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني

متابعات || مأرب نت || 16 جمادى الأولى 1443_ه

 

طالبت القوى الوطنية والإسلامية في فلسطين، اليوم المجتمع الدولي بتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني ومحاكمة الاحتلال على جرائمه بفرض المقاطعة والعقوبات.

وحسب ما ذكرته وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) اكدت القوى الوطنية عقب اجتماع لها على ضرورة تضافر كل الجهود لمواجهة ارهاب وجرائم المستوطنين الاستعماريين الذين يعيثون فسادا في أراضينا، ويواصلون اعتداءاتهم.

وشددت القوى، على ضرورة سرعة انجاز لجان الحماية والحراسة والدفاع عن البيوت والممتلكات أمام جرائم المستوطنين. وطالبت المحكمة الجنائية الدولية بتسريع آليات محاكمة الاحتلال على هذه الجرائم التي ترتقي إلى مستوى جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية.

وحيت القوى أسرانا وأسيراتنا في زنازين الاحتلال، مؤكدة أهمية استمرار الفعاليات الشعبية أمام المؤسسات الدولية وعلى المستويين الاقليمي والدولي، رفضا لمحاولات الاحتلال كسر ارادة الصمود والتحدي لأسرانا.

ودعت القوى الوطنية والاسلامية في فلسطين إلى انقاذ الأسرى المضربين، رافضة المساس بالأسيرات من خلال العزل والتعذيب والممارسات التي تحاول النيل من صمودهم.

وأكدت القوى أهمية معالجة بعض القضايا في الجامعات لانعكاساتها السلبية على سير العملية التعليمية، وأهمية التمسك بالقانون كحل اية إشكاليات.

مقالات ذات صلة