رئيس الوزراء يعزي الحكومة الإيرانية في وفاة سفيرها في اليمن إيرلو

متابعات || مأرب نت || 17 جمادى الأولى 1443_ه

 

بعث رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، برقية عزاء ومواساة إلى حكومة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في وفاة سفيرها لدى اليمن حسن إيرلو.

وعبر رئيس الوزراء عن بالغ التعازي وعظيم المواساة للحكومة الإيرانية وأسرة الفقيد في وفاة هذه الشخصية السياسية الدبلوماسية البارزة .. مشيداً بالأداء الدبلوماسي الرفيع للراحل وإسهامه القيم خلال فترة عمله في تطوير وتعزيز العلاقات اليمنية الإيرانية في العديد من المجالات وبتمثيله المشرف لوطنه.

ونوه بما حمله الفقيد من مشاعر أخوية فياضة إزاء اليمن وأهله عبّر عنها خلال اللقاءات الرسمية به، ومن تقدير كبير لمكانة اليمن وعراقة حضارته الإنسانية ودوره الريادي في مناصرة الدين الإسلامي والرسول الكريم صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم.

واعتبر رحيله خسارة فادحة للدبلوماسية الإيرانية، كما هي لليمن الذي فقد شخصاً محباً لليمن، صمد في صنعاء وثبت مع أبناء الشعب اليمني في محنته الراهنة في ظل موقف عربي معيب إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وقتل وحصار وتجويع .. سائلاً المولى العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه وزملائه ومحبيه الصبر والسلوان .

” إنا لله وإنآ إليه راجعون “.

مقالات ذات صلة