بدء دورة لمتطوعات صحة المجتمع بمديرية بدبدة في مأرب

المركز الإعلامي – مأرب نت

بدأت اليوم في مديرية بدبدة بمحافظة مأرب دورة تدريبية تأسيسية لمتطوعات صحة وتغذية المجتمع ينظمها مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة.

تهدف الدورة على مدى تسعة أيام ضمن مشروع الصحة والتغذية الذي تنفذه منظمة “ادرا” إلى إكساب 35 متطوعة معارف ومفاهيم حول برنامج متطوعات صحة المجتمع والدليل التابع له.

وفي الافتتاح حث مدير عام برنامج صحة المجتمع بوزارة الصحة الدكتور محمد الحدي، المتدربات على الاستفادة لتثقيف المجتمع من أجل الحد من معدلات الوفيات الناجمة عن سوء التغذية الحاد في أوساط الأطفال أقل من خمس سنوات وتوعية الأمهات الحوامل والمرضعات حول التغذية التكاملية والرضاعة الطبيعية.

فيما أشار  أمين عام المجلس المحلي بالمديرية علي الحيي، إلى أهمية الدورة في رفع قدرات المتطوعات المجتمعيات، ليتسنى لهن خدمة الفئات المستهدفة وبما يسهم في الحد من الأمراض الناتجة عن سوء التغذية والعدوى.

من جانبه أكد مدير مكتب الصحة بالمديرية ناصر جعرة أهمية تأهيل متطوعات المجتمع للتوعية في مختلف المناطق وتقديم المشورة في مجال صحة وتغذية الأسرة والرضع.

حضر الإفتتاح رئيس لجنة الشؤون الإجتماعية بالمجلس المحلي ناصر صبر ومندوب فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية محسن القانصي.

مقالات ذات صلة