إيران: القرارات الأممية لا تمنعنا من البحوث والتجارب الفضائية

متابعات || مأرب نت || 28 جمادى الأولى 1443_هـ

 

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية، سعيد خطيب زاده، أن التقدم العلمي والبحثي بما في ذلك في مجال الفضاء، حق غير قابل للتصرف للشعب الإيراني، مضيفا “لا يوجد قرار يمنع إيران البحوث والتجارب الفضائية”.

 

وردًا على التصريحات التي صدرت عن بعض المسؤولين الأمريكيين والأوروبيين بشأن الإطلاق التجريبي للقمر الصناعي الإيراني “سيمرغ”، قال خطيب زاده “إن مثل هذه التصريحات التدخلية لن تقوض إرادة الشعب الإيراني على إحراز تقدم في هذا المجال”.

 

وأضاف “لا يوجد قرار أممي يمنع الجمهورية الإسلامية الايرانية من استمرار البحوث والتجارب الفضائية، بما في ذلك في مجال الأقمار الصناعية، لذا فإن الاستناد للقرار 2231 هو مغالطة عديمة الجدوى وكاذبة في الأساس”.

 

وتابع المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية “كما ذكرنا سابقًا، يحق للجمهورية الإسلامية استخدام التقنيات السلمية في اتجاه تطوير بحثها العلمي وفقًا للمعايير الدولية، وفي هذا الاتجاه لن تنتظر رأى بعض الدول الساعية لفرض وجهات نظرها”.

 

وشدد المسؤول الإيراني على أن “إيران حكومة وشعبا تقدر الإبداعات والتقنيات العلمية المحلية لأبنائها والعلماء والنخب في مجال علوم الفضاء، والتي تحققت خلال فترة العقوبات غير القانونية والظالمة”.

 

المصدر: العهد الاخباري

مقالات ذات صلة