ورشة تعريفية بمشروع تحسين سبل العيش وتعزيز الصمود المجتمعي في مديرية حريب القراميش بمأرب 

|| مأرب نت || 22 جمادى الآخرة 1443_هـ

 عُقدت اليوم ورشة عمل تعريفية لأصحاب المصالح الرئيسية والمستفيدين من مشروع تحسين سبل العيش، وتعزيز الصمود للمجتمعات الفقيرة بمديرية حريب القراميش بمأرب ، نظمتها مؤسسة بناء للتنمية بالتنسيق مع فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة.

هدفت الورشة إلى تعريف المشاركين من مديرية حريب القراميش بكيفية إعادة تأهيل وبناء البنية التحتية وتوفير خدمات تنموية للمواطنين بالمديرية بقطاعات الزراعة، المياه والإصحاح البيئي، التعليم، الصحة والطاقة البديلة.

وفي الافتتاح أكد وكيل أول المحافظة محمد علوان، أهمية المشروع في إعادة تأهيل وبناء البنية التحتية للخدمات الأساسية بالمديرية، خاصة مشاريع المياه والتعليم والصحة والزراعة .. مشدداً على ضرورة توسعة نطاق المشروع ليشمل المزيد من المديريات الأكثر احتياجاً لمثل هذه المشاريع والخدمات والتنموية.

بدوره أشار مدير دائرة التعاون الدولي بمجلس الشؤون الإنسانية مانع العسل الى  أهمية مساهمة المنظمات العاملة في المجال الإنساني في توفير الخدمات الأساسية للمناطق المحتاجة لمثل هذه المشاريع .. لافتاً إلى أن مشروع تحسين سبل العيش بمديرية حريب القراميش سيسهم في تخفيف معاناة المواطنين.

ولفت مدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بالمحافظة صالح الشريف  إلى أهمية المشروع الذي يستهدف ثمان مديريات موزعة على ثمان محافظات من بينها مديرية حريب القراميش بمحافظة مأرب.

وأشاد مدير مديرية حريب القراميش صادق هيسان بجهود المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومؤسسة بناء ومنظمة رؤيا أمل الدولية في توفير التمويل وتنفيذ المشروع الذي سيعزز من صمود المستفيدين.

وأوضح مدير المشروع المهندس وليد الحداد أن المشروع سيعمل على إعادة بناء وتأهيل البنية التحتية للتعليم والمياه والصحة والزراعة بالمديريات المستهدفة.

ولفت الحداد إلى أن المشروع الذي يستمر ثلاث سنوات يستهدف 456 ألف نسمة سكان ثمان مديريات بالمحافظات الثمان.

حضر الإفتتاح مدير مكتب هيئة مياه الريف بالمحافظة علي الصمصام ومدير مكتب المحافظ فواز الصالحي.

مقالات ذات صلة