وقفة احتجاجية لحرائر العاصمة صنعاء تنديدا بجريمة الحي الليبي

متابعات || مأرب نت || 27 جمادى الآخرة 1443_ه‍

 

نظمت الهيئة النسائية بالعاصمة الصنعاء اليوم الأحد، وقفة احتجاجية أمام مسرح جريمة تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي التي ارتكبها في الحي الليبي السكني بمديرية الثورة وأدى إلى استشهاد وإصابة العشرات من المدنيين.

واستنكرت المشاركات في الوقفة، استهداف العدوان منزل آل الجنيد وسفك دماء المدنيين من الأطفال والنساء وترويع الآمنين، منددات بصمت الدولي والأممي إزاء ما يرتكبه تحالف العدوان من جرائم يندى لها جبين الإنسانية منذ ما يقارب سبع سنوات.

وأكد بيان صادر عن الوقفة تلاه أمين عام المجلس الأعلى للأمومة والطفولة أخلاق الشامي، أن تصعيد العدوان لجرائمه الإرهابية بحق الشعب اليمني، انتهاك سافر للقيم والمبادئ والشرائع السماوية والأعراف والمواثيق والقوانين الإنسانية.

وأشار إلى أن سبع سنوات من العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وحصاره الخانق لن يزيد الشعب اليمني إلا صموداً وثباتاً واستبسالاً وإنفاقاً في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة.

واستغرب البيان من استمرار صمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة في غض الطرف عن ما يرتكبه العدوان من مجازر وجرائم وحشية بحق الشعب اليمني، طالت النساء والأطفال وتدمير البنية التحتية ومنازل المواطنين والأعيان المدنية.

وبارك البيان عمليتي إعصار اليمن الأولى والثانية في العمقين السعودي الإماراتي، مطالبة باستمرار رفد الجبهات بالمال والرجال، بما يعزز من الصمود في مواجهة قوى الاستكبار.

وأكدت حرائر أمانة العاصمة، على حق الشعب اليمني المشروع والقانوني في الرد على جرائم العدوان ومجازره وتصعيده الإجرامي بحق أبناء الشعب اليمني.

مقالات ذات صلة