وزير الخارجية الإيراني: على الجانب الأمريكي رفع الحظر بشكل ملموس

متابعات || مأرب نت || 4 رجب 1443 هـ

 

شدد وزير الخارجية الإيراني أمير عبد اللهيان، اليوم السبت، على الجانب الأمريكي إثبات حسن نواياه ورفع الحظر بشكل ملموس، مؤكدا أن طهران طالبت في المفاوضات بضمانات على جميع المستويات السياسية والاقتصادية والحقوقية.
وردا على الإجراء الأمريكي الأخير بشأن تمديد بعض الإعفاءات النووية، قال أميرعبداللهيان: لقد أبلغنا الجانب الأمريكي، من خلال بعض الأشخاص الذين ينقلون الرسائل هذه الأيام، أنه يجب إظهار حسن نيتهم بشكل عملي، أي أن يحدث شيء ملموس على الأرض.

وأضاف: رفع بعض العقوبات بالمعنى الحقيقي للكلمة يمكن أن يكون ترجمة لنواياهم الحسنة، يتحدث الأمريكيون عن هذا الموضوع ولكن يجب أن نعلم أن ما يحدث على الورق جيد ولكنه ليس كافياً.

وتابع: في محادثات فيينا، إن أهم القضايا الحصول على الضمانات اللازمة، خاصة من الأطراف الغربية لتنفيذ التزاماتها، لذا فإن ما تسعى إليه إيران بشأن الضمانات هو في هذا الاتجاه.

وأردف قائلا، نسعى للحصول على ضمانات في المجالات السياسية والقانونية والاقتصادية ونطالب بهذه القضية، تم التوصل إلى اتفاق في بعض المجالات، ويسعى فريقنا التفاوضي بجدية للحصول على ضمانات ملموسة من الأطراف الغربية لتنفيذ تعهداتهم خلال محادثات فيينا.

مقالات ذات صلة