حماس تستهجن توجه أستراليا لتصنيف الحركة “منظمة إرهابية”

متابعات || مأرب نت || 16 رجب 1443 هـ

 

استهجنت حركة المقاومة الإسلامية ” حماس ” توجّه الحكومة الأسترالية لتصنيف الحركة منظمة “إرهابية”، حسبما ورد على لسان وزيرة الشؤون الداخلية كارين أندروز، معبرة عن رفضها لهذا التصنيف.
وعدّت حركة حماس في تصريح صحفي هذا التوجه انحيازاً للعدو الإسرائيلي، على حساب عدالة قضيتنا وحقوق شعبنا، وازدواجية معايير تكرّس وتدعم احتلالًا عنصريًا يمارس أبشع جرائم القتل، وينتهك حرمة المقدسات الإسلامية والمسيحية، ما يحمّلها مسؤولية قانونية وأخلاقية أمام العالم.

وأكدت الحركة أنَّ هذا التوجّه لدى الحكومة الأسترالية، يتنافى ويتناقض مع القانون الدولي، الذي كفل حقّ الشعوب في مقاومة المحتل، إذ يتجاهل ممارسات الاحتلال القمعية بحقّ الشعب الفلسطيني، الموثّقة بتقارير حقوقية دولية، آخرها تقرير منظمة العفو الدولية، التي طالبت بمساءلته على ارتكاب جريمة الفصل العنصري ضدّ الفلسطينيين.

ودعت الحكومة الأسترالية إلى العدول عن هذا القرار الذي يسيء إلى سمعة الدولة الأسترالية، في رعايتها واحترامها لحقوق الإنسان، واعترافها بالقوانين والأعراف الدولية.

وشددت الحركة على أنها حركة تحرّر وطني، منتخبة من الشعب الفلسطيني، في انتخابات ديمقراطية، وستبقى تدافع عن حقوقه في الحريَّة والعودة وتقرير المصير.

مقالات ذات صلة