إيران تحمل واشنطن والغرب مسؤولية أي فشل محتمل لمفاوضات فيينا

متابعات || مأرب نت || 19 رجب 1443_هـ

 

حمّل وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان الولايات المتحدة الأمريكية والغرب مسؤولية أي فشل محتمل لمفاوضات فيينا وقال إننا نعمل بتفاؤل وجدية للتوصل إلى اتفاق جيد في فيينا.
وأضاف أمير عبد اللهيان في تصريح لقناة “سي إن إن” الأمريكية من مؤتمر ميونيخ للأمن، إن طهران متفائلة بشأن نتائج محادثات فيينا، وإذا فشلت المحادثات نعتقد أن الأمريكيين والطرف الآخر هم المسؤولون عنها، لافتا إلى أن إيران أبدت جدية وأظهرت أنها تريد حقًا التوصل إلى اتفاق وتحاول التوصل إلى اتفاق.

وأكد أن إيران لم تكن أبدًا قريبة من الاتفاق كما هي الآن، قائلا إن التفاؤل يعود إلى أن إدارة الرئيس الإيراني الجديد، الدكتور رئيسي، لديها هذه الإرادة الجادة لتحقيق صفقة جيدة مع الجانب الآخر نتيجة محادثات فيينا.

وأوضح أن “الفريق الإيراني قدم مبادرات جيدة للغاية وأظهر الكثير من المرونة، مضيفا لقد حان الوقت للأطراف الغربية، بما في ذلك الولايات المتحدة وثلاث دول أوروبية، للقيام بنفس الشيء، مؤكدا أنه إذا تمت معالجة هذه القضايا، فيمكننا التوصل إلى اتفاق في غضون ساعات قليلة أو في غضون أيام قليلة.

وأشار إلى أن هناك بعض القضايا المتبقية التي تمثل خطوطنا الحمراء، موضحا: لم نتمكن من الحصول على ضمان عملي يمكننا الوثوق به من الجانب الآخر، خاصة من الأمريكيين.. يجب التعامل مع جميع القضايا النووية، بالإضافة إلى رفع الحظر، كحزمة واحدة.

وقال وزير الخارجية الإيراني: هناك جدار عالٍ جدًا من انعدام الثقة نشأ بيننا وبين الأمريكيين، مؤكدا إن إيران لن تتفاوض مباشرة مع الولايات المتحدة طالما استمر فرض عقوبات جديدة على طهران.

مقالات ذات صلة