بن حبتور يستقبل المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي

متابعات || مأرب نت || 22 رجب 1443 هـ

 

استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم المدير العام التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي ديفيد بيزلي، والوفد المرافق له الذي يزور اليمن حاليا للوقوف على الأوضاع الإنسانية وسير أنشطة البرنامج.

ورحب رئيس الوزراء في مستهل اللقاء الذي ضم نواب رئيس الوزراء لشئون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان والخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي والرؤية الوطنية محمود الجنيد، بالمسئول الأممي في زيارته للجمهورية اليمنية وعاصمتها صنعاء.

وثمن الدكتور بن حبتور، الجهود التي يبذلها مكتب البرنامج بصنعاء للمساهمة للتخفيف من المعاناة الإنسانية في اليمن جراء استمرار العدوان والحصار الأمريكي السعودي الإماراتي ، سيما في قطاعات التربية والتعليم والصحة العامة والسكان والمياه والبيئة.. لافتا إلى أن الشعب اليمني لن ينسى الدور الإنساني للبرنامج.

واستعرض رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره وزيرا شئون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة والدولة لشئون مخرجات الحوار والمصالحة الوطنية أحمد القنع، جوانب من المأساة الإنسانية التي يمر بها الشعب اليمني التي تعد الأكبر عالميا منذ الحرب العالمية الثانية وما شهده من تأزيم مقارنة بآخر زيارة قام بها مدير البرنامج إلى اليمن.

وأكد أن التدهور الإنساني المريع والمستمر، يحمل المجتمع الدولي وفي المقدمة الأمم المتحدة والجهات التابعة لها مسئولية إنسانية وأخلاقية كبيرة ويحتم عليهم زيادة حجم الدعم والإسناد لليمن وليس العكس.

وأوضح رئيس الوزراء، أن الشعب اليمني الذي جبل على الكرامة سيستمر في الصمود ومقاومة العدوان رغم الجوع والحصار .. وبين أن إيقاف العدوان العبثي على الشعب اليمني ينبغي أن يكون على رأس أجندة الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومختلف الأطر المؤسسية الدولية الأخرى الفاعلة والمؤثرة.

وذكر أن الشعب الذي صمد لسبع سنوات حتما سينتصر في معركته المصيرية لأنه على الحق ويدافع عن وطنه وحقه في العيش الكريم والمستقل .. مشيرا إلى أن الشعب اليمني الذي يحمل السلاح في يد يمد في نفس الوقت يده الأخرى للسلام العادل والمشرف الذي يحفظ سيادة الجمهورية اليمنية وامنها واستقرارها واستقلالها.

من جانبه أشاد بيزلي، بالتعاون الذي تبديه حكومة الإنقاذ لتنفيذ مشاريع برنامج الأغذية العالمي في اليمن.

وبين أن زيارته الراهنة تأتي ضمن جهد البرنامج لحشد الرأي العام العالمي ومجتمع المانحين لدعم الجوانب الإنسانية في اليمن .. مشيرا إلى أهمية توطيد جوانب العمل وتعزيز الشفافية في العمل المشترك وعدم إعطاء أي ذرائع للدول المانحة للتحفظ على تعهداتها نتيجة إشكاليات إدارية أو تأثيرات أخرى قد تعرقل العمل في اليمن يمكن معالجتها بصورة عاجلة من قبل مكتب البرنامج في صنعاء وحكومة الإنقاذ.

وأوضح أن العمل كفريق واحد وتكثيف الجهود المشتركة يساهم في خدمة الشعب اليمني والمساهمة المؤثرة في خدمته والتخفيف من معاناته.. وقال ” سنعمل كل ما في وسعنا لحشد المزيد من التمويلات لتوفير متطلبات الشعب اليمني في كافة القطاعات الممكنة، والسعي للحيلولة دون انعكاس الوضع العالمي المتأزم حاليا وخاصة الاقتصادي على الوضع في اليمن وبالتالي التسبب بالمزيد من المعاناة “.

وعبر المدير العام التنفيذي لبرنامج الأغذية، عن تقديره للشعب اليمني العظيم الذي يستحق من المجتمع الدولي بذل جهود من أجل تحقيق السلام.

حضر اللقاء الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي لدى اليمن ريتشارد ريجان.

مقالات ذات صلة