وزارة الداخلية تُحيي الذكرى السنوية للشهيد القائد

متابعات || مأرب نت || 26 رجب 1443 هـ

 

أحيت وزارة الداخلية، اليوم الأحد، الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي، بفعالية خطابية وثقافية.
وفي الفعالية أشار نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى، إلى أهمية إحياء الذكرى، لاستلهام الدروس والعبر من تضحية وشجاعة الشهيد القائد في مواجهة تصعيد قوى العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

واستعرض سيرة الشهيد القائد ومشروعه القرآني الذي أسسه حين أدرك خطورة المؤامرة التي تحاك ضد الأمة، مبيناً أن الشهيد القائد تحرك من منطلق استشعاره للمسؤولية أمام الله وفقاً لمعطيات كانت تشير إلى أن أمريكا هي المسيطرة على الساحة.

وأكد اللواء المرتضى، أهمية أخذ نهج الشهيد القائد والاستفادة منه في واقع الأمة والدفاع عن قضاياها والتحرر من الوصاية لقوى الطاغوت، لافتا إلى أن المشروع القرآني الذي تحرك فيه الشهيد القائد يقدم شواهد عملية من الواقع ويعمل على تحصين الأمة من الداخل.

وفي الفعالية، أشار مدير إدارة التوجيه بالإدارة العامة للتوجيه والتدريب بوزارة الداخلية العميد حسن الهادي، إلى أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد القائد، لاستخلاص العبر من صموده وصبره وكفاحه في مواجهة المشروع الأمريكي الصهيوني.

وقال العميد الهادي: “إن ما تحقق للأمة من عزة ورفعة وكرامة، هو نتاج لعودتها إلى القرآن الكريم”، معتبراً إحياء ذكرى الشهيد القائد، محطة للتزود منها بالقيم والمبادئ التي ضحى من أجلها.

وأوضح أن الشهيد القائد قدّم مشروعاً، يتطلب من الجميع الاستزادة منه في بناء الأمة ومستقبلها وإصلاح المؤسسات وتحسين الأداء.

من جانبه، استعرض الناشط الثقافي صالح أبو عاطف جانباً من حياة الشهيد القائد ومآثره التي تجلّت في الدفاع عن الأمة وإنقاذها بإحياء ثقافة القرآن الكريم.

وذكر أن الشهيد القائد وضّح طريق الحق وأعطى حلولاً لمشاكل الأمة في وقت عجز الكثير من المفكرين عن تشخيص واقعها، فضلاً عن دفاعه بالكلمة عن القضية الفلسطينية وصدعه بالحق في وجه قوى الاستكبار العالمي، مشيراً إلى دعوة الشهيد القائد للتحرر والاستقلال من الهيمنة والتبعية الأجنبية بالتوجه للاكتفاء الذاتي ورفع سلاح المقاطعة للمنتجات الأمريكية والصهيونية.

تخللت الفعالية قصيدة للشاعر حمزة المغربي بعنوان (لقائي بالشهيد القائد)، وأوبريت إنشادي لفرقة الشهيد القائد بعنوان (نور من القرآن)، وعرض فلاش عن حياة الشهيد القائد وسيرته.

مقالات ذات صلة